مركز سرطان الأطفال يجدّد إطلاق حملتَي جمع تبرعات لتمكينه من مواصلةرعاية مرضاه وأطفال يعالَجون في مستشفيات أخرى

جدّدَ مركز سرطان الأطفال في لبنان إطلاق حملتّي الشريط الذهبي” و”صندوق إنقاذ المركز” حتى نهاية سنة 2020 أملاً في تأمين الموازنة اللازمة للاستمرار في توفير الرعاية للأطفال الذين يتولى علاجهم أصلاً ولآخرين يعالَجون في مستشفيات تضررت من انفجار مرفأ بيروت.

وأوضح المركز في بيان أنه، “استشعاراً منه بالمسؤولية المجتمعية حيال الأطفال المصابين بداء السرطان أيّاً كان المستشفى الذي يتلقون العلاج فيه، أخد على عاتقه بعد انفجار مرفأ بيروت أن يؤمّن علاج جميع الأطفال المصابين بالسرطان في كل المستشفيات اللبنانية خلال الأشهر الستة التي تلي الانفجار، وخصوصاً أن هذه الفاجعة حلّت في خضمّ التدهور الاقتصادي وجائحة كوفيد-19”.

وأضاف البيان: “منذ آب الفائت، قدم المركز العلاج المجاني لأكثر من 56 طفلاً مصاباً بالسرطان من مختلف المستشفيات اللبنانية، بالتعاون التام مع أطبائهم المعالجين والمستشفيات التي يعالجون فيها، إضافة إلى مدّ يد العون لتقديم المساعدة والدعم النفسي والاجتماعي لهؤلاء الاطفال وأهلهم”.

وأشار إلى أن المركز استمر، بموازاة هذه المبادرة، في تأمين الرعاية اللازمة لنحو 300 طفل يتلقون العلاج فيه خلال سنة 2020″.  

وأعلن المركز في البيان أنه أطلق مجدداً حملتي “الشريط الذهبي” وصندوق إنقاذ المركز” بهدف “جمع التبرعات لتأمين موازنة المركز السنوية التي تصل إلى 15 مليون دولار، حرصاً على مواصلة توفير العلاج من دون أي مقابل لأكبر عدد من الأطفال”.

وأكّد المركز الذي يعالج من دون أي تمييز منذ تأسيسه قبل 18 عاماً نحو 300 طفل مصاب بداء السرطان من لبنان والمنطقة يشكلون 50 في المئة من مجمل حالات سرطان الاطفال في لبنان، أنّ “نحو 70 في المئة من مداخيله تأتي من لبنان، مما يعرّضه، مع تفاقم الاوضاع المالية، إلى انخفاض الدعم الذي يعوّل عليه المركز لمتابعة رسالته النبيلة”.

ووجّه المركز من هذا المنطلق نداءً “إلى جميع الخيّرين” إلى “التضامن مع كل الأطفال المصابين بالسرطان بكل لبنان” من خلال دعم “صندوق الإنقاذ” الذي “سيضمن العلاج لكل الأطفال المصابين بالسرطان في لبنان”، علما ًان “متوسط كلفة علاج الطفل المريض هو 55 ألف دولار سنوياً، بمعدّل نسبة شفاء تبلغ 80 في المئة”.

كذلك تمنى دعم حملة “الشريط الذهبي” التي تتمثل في إضافة شريط ذهبي على خريطة لبنان مع كل تبرع بـ50 ألف ليرة لبنانية، بحيث تغطى مساحة لبنان بـ 10452 شريطاً ذهبياً. وأشار المركز إلى أنه لم يتبقى سوى3,000 شريط ذهبي منذ انطلاق الحملة في أيار2020.

 

ودعا المركز الراغبين في دعمه إلى اعتماد التبرع عبر الإنترنت في هذه المرحلة حفاظاً على سلامة الجميع، من خلال العنوان الآتي: www.cccl.org.lb/RescueFund لحملة “صندوق إنقاذ مركز سرطان الأطفال” او www.cccl.org.lb/goldenribbonchain لحملة “الشريط الذهبي”.

كذلك لفت إلى إمكان الاتصال بالمركز على الرقم 70351515 أو التواصل معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي @CCCLebanon.

 

 


Hosting and support by