ستريدا جعجع بدأت التحضيرات لمهرجانات الأرز وسيحييها بوتشيللي

في إطار التحضيرات المتتابعة لـ”مهرجانات الأرز الدوليّة” في صيف ٢٠١٩، عقدت النائب ستريدا جعجع إجتماعاً، في معراب، لفريق عمل اللجنة وضم : الشاعر نزار فرنسيس، نتالي رحال وشادي فياض من شركة ICE، اعضاء اللجنة: نائب الرئيسة والمشرفة العامة رولا عريضه، امينة الصندوق د. ليلى جعجع، مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار.

وجرى خلال الإجتماع عرض لما تم إنجازه من التحضيرات الجارية لمهرجانات الارز لغاية تاريخه. حيث أثنت النائب جعجع على روح التعاون والمثابرة والتفاني بين أعضاء فريق العمل الذي تترأسه، معربةً عن كامل ثقتها بكل من يتعامل معنا ضمن هذا الفريق وعلى مرّ السنوات المتتالية الأمر الذي أثمر نجاحاً تلو الآخر شهدت له كبريات المراجع الإعلامية والسياسية والوطنية ووضَع لبنان على خارطة المهرجانات العالمية التي نفتخر بأننا ساهمنا وبشكلٍ فعّال في إظهار هذه الصورة لبلدنا الحبيب.

وتابعت: “إن مهرجانات الأرز الدوليّة” تتميّز وكما في كل عام بنشر الفرح ، وبنوعية ومستوى العروض والأفكار الهادفة التي أعطتها هذا البعد الإنساني والوطني والإجتماعي، حيث ستكون الليلة الأولى عند مغيب الشمس والتي سيحييها الفنان العالمي الكبير اندريا بوتشيللي مخاطباً السماء بصوته الرائع من على قمم لبنان بجانب غابة الأرز الدهرية”.  وأضافت جعجع: “إننا مستمرون ومصرّون على صناعة هذا الفرق وهدفنا الأساس هو صورة لبنان الجامعة بكل أطيافه وتأكيداً على رمزيّة أرزنا الخالد وما يعنيه من فخرٍ لكل لبناني مقيم او مغترب. ولأننا جسّدنا هذا التميّز والفرق في المواسم السابقة لـمهرجانات الأرز كتكريمنا لرموزٍ لبنانية وطنية حضارية ذات ابعاد انسانية وعالمية كجبران خليل جبران  والأرز والمواقع اللبنانية الأثرية الثقافية الخمس المدرجة على لائحة التراث العالمي ، فإننا وفي هذا العام، سنبتسم مع لبنان البسمة والأمل تقديراً للنضال الذي اتخذناه عنواناً للموسم القادم ، نضال الحياة اليومية، نضال التمسّك بالأمل والبقاء في هذه الأرض رغم كل شيئ ، فهذه ميزة اللبناني الأصيل الذي يواجه كل الصعاب بإبتسامةٍ مِلؤها الأمل، حيث سيكون مسرح “مهرجانات الأرز الدولية” لهذا العام مسرحاً لصنّاع الأمل والإبتسامة مع كوكبةٍ من أهمّ نجوم الكوميديا في لبنان في خطوة سبّاقة بإحتضان وإبراز هذا الفن المتميّز. وإيماناً منّا أن الفن والإبداع لا يقتصر على موهبة واحدة أو لوناً فنّياً واحداً”.

واطّلعت النائب جعجع على ما يتمّ التحضير له في هذا السياق وهو عبارة عن مشهديّة تمثيليّة وطنية سيشارك فيها الممثلين المشاركين كافة في الليلة الثانية والتي هي من كتابة الشاعر نزار فرنسيس ومشاركة ورؤيا موسيقية للملحن ميشال فاضل ومن إخراج ناصر فقيه وانتاج لجنة “مهرجانات الأرز الدولية”.

وفي ختام الإجتماع أعطت النائب جعجع توجيهاتها بضرورة العمل على المحافظة على مستوى الإنجازات التي توصلت اليها “مهرجانات الارز الدولية ” من كل النواحي التقنية والتنظيمية الراقية وتقديم ما هو أفضل دائماً.


Hosting and support by