الهيئة الادارية لـ”مؤسسة جبل الارز” عقدت اجتماعها الدوري برئاسة النائب ستريدا جعجع

عقدت الهيئة الادارية لـ”مؤسسة جبل الارز”، في معراب، اجتماعها الدوري برئاسة رئيستها النائب ستريدا جعجع وأعضائها: النائب جوزيف اسحق، النائب السابق ايلي كيروز، أمينة الصندوق د. ليلى جعجع وامين السر المحامي مرشد صعب، في حضور المهندس نديم سلامه، مدقق الحسابات الاستاذ فادي عيد، مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار.

وقد استهلت النائب جعجع الاجتماع بالتأكيد أن “كل عمل تقوم به “مؤسسة  جبل الارز” يهدف بشكل أساسي الى خدمة أهلنا في منطقة بشري. لذلك، الاهمية تكمن في الشأن العام بالاستمرارية وهذا ما أثبتناه خلال الفترة السابقة، حيث لم نبدأ يوماً بأي مشروع أو مساعدة الا واستمرينا فيها حتى النهاية. وهذا ليس بالأمر السهل خصوصاً في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمرّ فيها البلاد”.

واشارت جعجع الى أن “هذا الواقع الاقتصادي يرمي على كاهلنا أعباء أكبر، ويتطلب منا مثابرة وجهداً أكبر في العمل من أجل الاستمرار في المشاريع التي بدأناها. وانا في هذا الاطار أعد اهلي في منطقة بشري ألا أوفر جهداً من اجل تحقيق الأفضل لمنطقتنا، فنحن كما دائماً شعارنا هو “لنبقى ونستمر”.

وتباحث المجتمعون في موضوع تشكيل الحكومة، وتمنت جعجع ان يكون تشكيلها بادرة خير وأمل لتحريك الركود الإقتصادي في البلاد، داعيةً المجتمعين “للتباحث في وضع خريطة طريق لمتابعة ومواكبة العمل من أجل إقرار الملفات الإنمائيّة في قضاء بشري التي لا تزال عالقة في الدوائر الرسميّة، حيث سيقوم نائبا المنطقة بزيارة الوزراء المعنيين: وزيرة الداخليّة ريا الحسن، وزير المال علي حسن خليل، وزير الصحة العامة جميل صبحي جبق، وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، وزير الزراعة حسن اللقيس، وزير الثقافة حسن داوود داوود، وزير السياحة  أواديس كيدانيان، وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، وزيرة التنمية الإداريّة د. مي الشدياق ووزير الشؤون الإجتماعيّة ريشار كيوموجيان، من أجل الطلب منهم بتسريع إقرار هذه الملفات”.

من جهة أخرى، تباحث المجتمعون في ملف المساعدات المدرسية التي ستقدمها “مؤسسة جبل الارز” إلى طلاب المدارس الخاصة والمعاهد في قضاء بشري للعام الدراسي 2018 – 2019، حيث بلغ عدد الطلاب المستفيدين من هذه المساعدات 887 طالبة وطالبا ً من مختلف بلدات القضاء، من بينهم 85 طالبا ً من المعهد الموسيقي التابع للجنة “جبران الوطنية”. وقد بلغت القيمة الاجمالية للمساعدات //253.325.000// ليرة لبنانية، حيث تمت زيادة المساعدة الفردية للاقساط من //250.000// ليرة لبنانية للطالب تبعاً لما كان معتمداً في السنوات السابقة، الى //300.000// ليرة لبنانية للطالب، وزيادة قيمة المساعدة الفردية لطلاب المعهد الموسيقي التابع لـ”لجنة جبران الوطنية” من //100.000// ليرة لبنانية للطالب الى //150.000// ليرة لبنانية.

وقد وضع المجتمعون آلية صرف وتوزيع المساعدات للمستفيدين بحسب البلدات، حيث اتفقوا على ان تبدأ مطلع شهر آذار المقبل، وسيطلب من المستفيدين من اهالينا من منطقة بشري التقدم شخصيا ًالى مكتب نائبي المنطقة في مدينة بشري لاستلام “شيك” بقيمة المساعدة.


Hosting and support by