قرار مكافحة الرشاوى اتخذ لحظة استلام “القوات” وزاراتها… أبو سليمان: سنذهب في ملفاتنا حيث لا يجرؤ الآخرون

اكد وزير العمل كميل أبو سليمان أن حزب “القوات اللبنانية” يعمل بشكل جدي لمصلحة لبنان، وأولوية وزارة العمل هي تحسين وضع اللبنانيين، واضاف: “لدينا المؤسسة الوطنية للاستخدام يجب تفعليها لخلق فرص عمل، وسأتابع موضوع الضمان الاجتماعي في كل ملفاته وجوانبه وعلينا التعاطي مع موضوع النازحين بإنسانية ولكنها خارج صلاحيات وزارتي”.

ورفض وزير العمل في حديث لـ“NBN”، ان يسير البلد على قانون عمل مضى على وضعها اكثر من نصف قرن، وقال: “من أولويات الوزارة درس قانون يخلق فرص عمل ويضمن حقوق العمال، وسنقوم باجتماعات مكثفة مع الاتحاد العمالي العام وأرباب العمل لتطوير أفكارهم وتقديم قانون جديد للعمل. استغرب ان السائد في لبنان كما قيل لي ان كل وزير ينطلق من الصفر وينسف كل ما وضع قبله. نحن سنبني على ما أعد قبلنا فنستفيد من الايجابيات ونعدل ونطور ونضيف من أجل الافضل. لقد اجتمعت بمدير عام وزارة العمل واتفقنا على خطة عمل وأتمنى التعاون مع فريق الوزارة كافة”.

ورداً على سؤال عن قول وزير الخارجية جبران باسيل ان عينه على أحد من وزراء القوات: ” لا أعلم من يقصد ربما الزميلة مي شدياق، ونحن منفتحون على جميع الفرقاء وسنذهب الى أمكنة لا يجرؤ الأخرون الذهاب اليها في العديد من الملفات”.

وتابع: “لم أتكلم مع رئيس حزب القوات بشأن كلام الوزير باسيل، ونحن لا نعمل بصفقات ومحاصصات بل نعمل بحسب أهمية الملفات وما لها من مصلحة للبنان، نشكر الوزير باسيل على الدعم ولكن ما يخصنا هي الملفات العالقة ونأمل التعاون مع الجميع لحلها”.

ابو سليمان أكد أن موقع وزارة العمل الجغرافي لن يشكل أي حساسية بالنسبة له والوزارة هي لكل اللبنانيين. وردا على سؤال، اجاب: “طلب مني رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع منذ شهرين ان أتحضر لاستلام الوزارة وكأنني أبدأ عملي غدًا وان اتابع اعمالي كأن الحكومة ستتشكل بعد عشر سنوات”.

وختم: سأعمل على الاستفادة من كل الدراسات والطاقات والخبرات التي اكتسبتها في حياتي المهنية في مهمتي الوزارية. اما موضوع الرشاوى سنعمل على حلّه أولا عبر مكننة الخدمة، فالقرار اتخذ لحظة استلام القوات اللبنانية وزاراتها ومشهود لها تعاطيها مع الوزارات”.

 

 


Hosting and support by