المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بالإنابة برنيلا دايلر كاردل ..تصريح عقب لقائها مع رئيس مجلس الوزراء المكلف سعد الحريري

كان لي لقاء الآن مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري وكما دائمًا، إنه لشرف كبير الالتقاء معه. كان اليوم لقائي الأخير معه وودعته قبل أن أنهي مهمتي في لبنان قريباً. لقد عبرت عن بالغ تقديري للشراكة والدعم الذي حظيت بهما منه ومن لبنان أثناء تأدية مهامي خلال الأربعة عشر شهراً لوجودي هنا.

تمنيت للرئيس المكلف النجاح في جهوده لتشكيل حكومة وحدة وطنية. وهذا أمر ضروري لاستقرار واستمرارية مؤسسات الدولة، ولتمكين لبنان من الاستفادة بالكامل من خريطة طريق الدعم الدولي المنصوص عليها في المؤتمرات التي عقدت في روما وباريس وبروكسل في العام الماضي. لقد سررت جداً بمشاركتي في تجسيد هذا الدعم الدولي للبنان، بما في ذلك من خلال المشاركة والتحضير لتلك المؤتمرات أثناء العام الماضي.

وشكرت الرئيس المكلف على التزامه المستمر بتطبيق القرار 1701 بالكامل، والذي أعتقد أنه مهم جداً لتعزيز الاستقرار وضمان بقاء لبنان على المسار الصحيح نحو تعزيز السلام والأمن. كما آمل أن تستمرالحكومة بالسعي لتطبيق التزامات لبنان الدولية.

من جهة الأمم المتحدة، سنواصل العمل عن كثب بالشراكة مع لبنان لدعم استقرار البلد وسيادته وسلطته.

أخيراً، أنا ممتنة لأنني حظيت بفرصة العمل مع رئيس الوزراء المكلف الحريري خلال الفترة التي أمضيتها هنا.


Hosting and support by