سامسونج توفر جودة صور مذهلة وتصاميم أنيقة في أجهزة تلفزيون ال 8K مع محرك الشاشة المتقدم Display Driver IC

أعلنت سامسونج الكترونيكس، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا أشباه الموصلات المتطورة، عن طرحها لمحرك الشاشة Display Driver IC لشاشات 8K والذي يساعد على تقديم دقة 8K بتصاميم تلفزيونية أنيقة مع أكبر سرعة نقل بيانات داخل اللوحة في مجال التلفاز، والتي تصل إلى 4 جيجابت في الثانية.

ويتبنى محرك الشاشة DDI الجديد من سامسونج (S6CT93P) واجهة معيار موحدة للتلفزيون (USI-T) 2.0 ، والتي تعد ضعف سرعة اللوحة الداخلية السابقة لـ USI-T 1.0 بسرعة 2 جيجابت في الثانية. ويحسن تعزيز قدرة نقل البيانات في DDI بشكل كبير من كفاءة أداء نظام العرض ويقلل من الحاجة إلى مكونات إضافية. ويسمح هذا أيضًا بتصميمات أكثر انسيابية للتلفزيونات ذات الحواف النحيفة لشاشة بحجم 65 انش وما فوق.

وقال بن كي هور، نائب الرئيس لتسويق نظام LSI في سامسونج: “من أجل توفير دقة 8K، من الضروري أن تدعم تقنيات DDI اليوم واجهة بينية عالية السرعة بسرعة تصل إلى 4 جيجابايت في الثانية”، وأضاف “ستوفر 8K DDI (S6CT93P) من سامسونج مع 2.0 USI-T صورًا مذهلة بدقة 8K لشاشات متميزة، لترتقي بالتجارب البصرية على أجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة إلى مستوى جديد.”

ومع ازدياد عدد المستهلكين الذين يبحثون عن تجارب مشاهدة غامرة مع وضوح عالي وألوان واقعية على أجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة، تتطلب شاشات العرض كثافة أعلى للبيكسل على اللوحات ذات الحجم الأكبر. وبما أن دقة 8K لديها عدد البكسلات أكبر بأربعة أضعاف من 4K UHD، فيجب زيادة كمية بيانات الصورة التي سيتم نقلها داخل لوحة وفقًا لذلك، بالإضافة إلى عدد المكونات لدعم هذه المهمة. يعمل الأداء المتطور لـ 8K DDI بسرعة 4 جيجابت في الثانية داخل اللوحة على تقليل الحد الأدنى من الفوضى حول لوحة الشاشة ليعمل ذلك على توفير المزيد من الحرية في تصاميم تلفزيونية عالية الجودة بدقة 8K.

وتدعم الواجهة المحدّثة أيضاً ميزة المعادل الذكي (EQ) التي تستخدم قنوات ثنائية الاتجاه بين وحدة تحكم التوقيت (TCON) و وحدات DDIs الفردية. بدلاً من معايرة كل وحدة DDI يدويًا ، إذ يمكن للمعادل الذكي EQ الذكي برمجة جميع وحدات DDI في اللوحة في وقت واحد، مما يقلل من احتمال أخطاء البتات والموارد اللازمة لإنتاج الألواح.

تتوفر في الوقت الحالي عيناتDDI 8K بالإضافة إلى واجهة اللوحة USI-T 2.0.

 


Hosting and support by