فنيانوس التقى عبدالله، المرعبي وبلدية كفرذبيان وعرض مع الخليل استضافة مرفأ بيروت لسباق سردار

تناول وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس، اليوم في مكتبه في الوزارة، مع عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب بلال عبدالله في حضور المكلف بالأشغال في منطقة الشوف المهندس نديم نمور الملفات الإنمائية ، خصوصا بعد الأضرار الجسيمة التي خلفتها العاصفة الثلجية الأخيرة في المنطقة والتي تم البحث في سبل معالجتها، كما جرى عرض لآخر المستجدات على الساحة السياسية”.

بعد اللقاء، قال النائب عبدالله تداولنا  بالوضع الحكومي الراهن وما الت اليه الاتصالات والمشاورات حول استبدال الحقائب وصياغة الثلث المعطل او الثلاث عشرات وامكانية احياء عمل الحكومة الحالية.

لافتاً الى انه اطلع الوزير على الحاجات الملحة التي نجمت عن العاصفة لمنطقة اقليم الخروب وبلدة شحيم وقرى الشوف الأعلى. وأثنى عبدالله على “الايجابية التي أبداها الوزير فنيانوس والذي أعلن بدوره إيلاء هذه الملفات الاولوية اللازمة ، وذلك بهدف معالجة الأضرار”.

وبحث الوزير فنيانوس مع النائب طارق المرعبي يرافقه وفد من تعاونية صيادي العريضة والعبدة ببنين في منطقة عكار، اوضاع الصيادين والمرافئ التي هي بحاجة الى التنظيف من الاوساخ والرواسب التي تعرقل عمل الصيادين، اضافة الى تجديد التذاكر التي تخولهم دخول البحر.

الوفد شكر الوزير على اهتمامه وتجاوبه السريع بإجراء الاتصالات اللازمة مع المعنيين في مديرية النقل البحري لإجراء اللازم حفاظاً على لقمة عيش الصيادين.

وتابع الوزير فنيانوس مع رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل يرافقها نائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وعضو الهيئة الإدارية أمين الصندوق السيدة إلهام حميدان الفقيه ومدير الجمعية السيد بيتر مرقّدي ومدير السباقات وسام ترّو وبحضور مدير مكتب الوزير السيد شكيب خوري موضوع إستضافة مرفأ بيروت لفعاليات سباق سرادار بنك للسيدات الذي تنظّمه الجمعية يوم الأحد 31 آذار 2018 .

بداية أثنت السيدة الخليل على ما يقوم به الوزير فنيانوس من جهود تنموية على المستوى الوطني، موضحة بأن الزيارة هي لإطلاعه على فكرة إستضافة مرفأ بيروت لسباق سرادار بنك للسيدات وضرورة مناقشتها مع جانبه من موقعه كوزير وصاية على المرفأ، مشيرة إلى أنها سبق وزارت رئيس مجلس إدارة مدير عام مرفأ بيروت السيد حسن قريطم منّوهة بترحيبه بالفكرة ومبدياً الإستعداد لكل مساعدة على هذا الصعيد. وتمّنت أن تكون مشاركة من قبل الوزارة في بادرة دعم للمرأة اللبنانية الرياضية.

والتقى فنيانوس وفداً من بلدية كفرذبيان برئاسة رئيس البلدية بسام سلامة الذي شكر الوزير على جهوده ومتابعته الحثيثة لموضوع جرف الثلوج خلال العاصفة الاخيرة، خصوصاً محيط مناطق التزلج على ان يتم ارسال تجهيزات اضافية لمراكز التزلج في كفرذبيان، مشيراً الى انه طلب من الوزير امكانية استكمال ملف انشاء تلفريك هوائي يربط مراكز التزلج في كفرذبيان مما يساهم في حل مشكلة زحمة السير.

 


Hosting and support by