“اشبيلية –صيدا” افتتحت عروض فيلم ” خبصة ” بمشاركة بطلته رولا بقسماتي وفريق العمل

افتتحت سينما اشبيلية في مدينة صيدا سلسلة عروض للفيلم اللبناني الجديد ” خبصة ” بحضور فريق عمل الفيلم وجمهور من رواد الفن السابع من صيدا والجوار .

الفيلم من اخراج شادي حنا وبطولة  “رولا بقسماتي وجنيد زين الدين وعبودي ملاح وتانيا نصر وريتا خوري وماتيو الخضر وطوني بن حنا “.

واعقب عرض الفيلم حوار بين فريق العمل والجمهور حول فكرة الفيلم ومسار احداثه .واعتبرت مديرة سينما اشبيلية هبة زيباوي ان “عرض فيلم “خبصة” اليوم هو تعبير عن دعمنا للسينما اللبنانية كصناعة وفن وابداع “.

وقالت بطلة الفيلم الممثلة رولا بقسماتي:” فيلم ” خبصة ” من الاعمال التي احبها جدا شخصياً وبالتالي أينما يتم عرضه فان ذلك يكون شرف كبير بالنسبة لي ولنا ، وخصوصا في صيدا حيث هناك كثيرون ممن يقدرون الفن ويدعمون صناعة السينما اللبنانية ، ونامل بإذن الله ان نتمكن من التحليق بالفيلم في الخارج وهو اصلا اختير في “مهرجان بروكسل للأفلام” ومن الأفلام اللبنانية المهمة . ونحن يشرفنا ان يشاهد الجمهور في صيدا هذا الفيلم خصوصا في هذا المكان ” سينما اشبيليا” الذي تعرفت عليه حديثا كمسرح او دار عرض قديمة ويعاد إحياؤها وتستقطب أفلاما جديدة . وأعتقد ان هذه صورة جدا جميلة عن مدينة صيدا لناحية الثقافة التي يحاول هذا المركز ان يزرعها في هذه المنطقة واعتقد ان أهالي صيدا يستحقون كل شيء جميل”.

من جهتها قالت المنتجة والممثلة تانيا نصر ” احببت فكرة عرض الفيلم في ” اشبيلية” وسررت لأنه لدينا مسارح ودور سينما من هذا النوع ، وانا فخورة ومسرورة جدا لأننا جئنا الى هذا المكان الجميل جدا والذي يحتفظ بتاريخ وذاكرة ويشهد تطورا ، وعرض الفيلم هنا له طابع خاص اجمل من دور السينما الحديثة . كما ان نجاح الفيلم وردة فعل الصحافة والنَّاس كانت رائعة جدا . ونحن بعدما شاركنا بالفيلم بمهرجان بروكسل نحصر لعرضه في دور السينما في دبي والعالم العربي” .

هذا وبعد عرضه لليوم الثاني مساء الجمعة، يتواصل عرض فيلم “خبصة” في  سينما “اشبيلية – صيدا” يومي السبت والأحد  الساعة السابعة والنصف مساء .


Hosting and support by