نصرالله: أستبعد حصول حرب ضد لبنان وفي حال الاعتداء على أي لبناني سنرد

قال الأمين العام ل”حزب الله” خلال مقابلة تبثها قناة “الميادين” عن موضوع الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة: “الدولة هي التي تحدد الحدود، ولكن المقاومة لم تتدخل في مسألة ترسيم الحدود، وفي موضوع الجدار، نحن نقف خلف الدولة والجيش وننتظر لنبني على الشيء مقتضاه”.

أضاف: “في حال الاعتداء على أي لبناني أو اغتيال عنصر من حزب الله سنرد عليه”، موجها حديثه إلى الإسرائيلي، بالقول: “عليكم أن تنتبهوا من نتنياهو، لأنه قد يرتكب الكثير من الأخطاء نتيجة أزماته”.

واستبعد “حصول حرب ضد لبنان”، محتملا أن “يخطئ نتنياهو ضد سوريا أو غزة”، مؤكدا أن “غزة لن تقبل أن تموت جوعا”، متوقفا أمام “الانتصار الحقيقي المعنوي والسياسي الذي تحقق في غزة”.

وكرر تأكيده أن “مسألة الإنفاق أعطيت أكبر من حجمها، وأن هذه المسألة تؤثر على عملية الجليل”، واصفا “التعاطي اللبناني على المستوى الرسمي من رؤساء الجمهورية والمجلس النيابي والحكومة بالمنسجم”، معتبرا أن “الإسرائيلي فشل في نقل المسألة إلى الأمم المتحدة”، منوها ب”الموقف الرسمي في مجلس الأمن”، مسجلا ب”إيجابية موقف دولة الكويت، وبتمايز الموقف الفرنسي عن الأميركي”، معتبرا أن “عملية درع الشمال، فشلت”.


Hosting and support by