فيلودين ليدار وييلو سكان تلعبان دوراً رائداً في سوق المسح باستخدام الطائرات من دون طيار ضمن مشروع لتوسيع قدرة إستيعاب طريق سريع

أعلنت اليوم شركة “فيلودين ليدار” أنّ نظام “ييلو سكان سورفيور” من “ييلو سكان” قد استخدم تقنيّة الاستشعار الثوريّة من “فيلودين” لإعداد  خرائط بيانات دقيقة لصالح مشروع إنشاء البنى التحتيّة على واحدة من الطرقات الأكثر ازدحاماً في وسط أوروبا. ويقوم “ييلو سكان سورفيور”، وهو نظام مسح بواسطة الطائرات من دون طيار، بتحسين عمليّات المسح اليدويّة السابقة التي تحتاج إلى وقتٍ كبير من خلال  توفير وسيلة أكثر فعاليّة لجمع البيانات ذات الصلة بسمات الأرض بمزيد من الدقة والتفصيل.

 

وتمّ تنفيذ المشروع من قبل شركة “فينتوس-تيك” باستخدام “ييلو سكان سورفيور” لجمع البيانات على مساحة 47 كيلومتراً على امتداد الطريق السريع “إم 1” (“إي60″ و”إي65″ و”إي75”) شمالي غربيّ المجر. وسمحت البيانات، التي تمّ جمعها خلال 88 رحلة للطائرات من دون طيار على فترة شهر واحد، إلى المهندسين بتصميم خطة لتوسيع الطريق السريع من طريق مزدوج ذات مسارين في الاتجاهين (2+2) إلى ثلاثة مسارات في كلّ إتجاه (3+3). ويشمل “ييلو سكان سورفيور” جهاز الاستشعار “بوك” الصغير ومتعدد الاستخدامات من “فيلودين ليدار” والذي يسمح بالتقاط صور رؤية محيطيّة عالية الدقة  تسمج بالقياس والتحليل الدقيقَين لسمات الأرض في أي منطقة.

 

وقال بيار دوتفيل، مسؤول في “ييلو سكان”، في هذا السياق: “يشكّل نظام ’ييلو سكان سورفيور‘ حلّاً جاهزاً وشاملاً  للتطبيقات المتطوّرة مثل الطرقات السريعة، يسمح للشركات بتفادي عمليات المسح الميداني اليدويّة المكلفة والخطيرة.” وأضاف: “يسمح لنا استخدام  تقنيّة ’فيلودين ليدار‘ أن نقدّم أعلى مستوى من دقة البيانات والكثافة، وإنشاء بيانات السحابة النقطية ذات مرجعية جغرافيّة بالوقت الفعلي.”

 

وسمح نظام “ييلو سكان سورفيور” المجهز بمستشعر “بوك” الذكيّ والقويّ من “فيلودين” المستخدم في هذا المشروع، بتوفير 100 من البيانات النقطية في المتر المربع بدقة ضمن مسافة 5 سنتمترات. ويُعدّ هذا المستوى من التفصيل الدقيق مهمّاً عند إعادة تصميم الطرقات، لأنّ توسيع الطريق يحتاج إلى الأخذ بعين الاعتبار كلّاً من البنية التحتيّة، وشبكات التصريف، والنباتات. لا يزال المشروع في مرحلة التصميم والتخطيط والموافقة، ومن التوقّع أن تصدر الموافقة على التصميم النهائي بحلول منتصف عام 2019، في حين سينتهي البناء بحلول 2022″.

 

من جانبه، قال مايك جيلين، الرئيس والرئيس التنفيذي للشؤون التجاريّة في “فيلودين ليدار”: “يعتمد الروّاد في القطاع على نظام تفسير البيانات الحاسوبية القوي من ’فيلودين‘ من أجل توفير أنظمة المسح الأعلى أداءاً بأقل مستوى من التعقيد. تملك ’ييلو سكان‘ نظاماً قويّاً مدمجاً بالكامل تمّ تصميمه لتلبية إحتياجات التطبيقات الملحّة للمسح والأراضي. ويمكن تكييف نظام ’ييلو سكان سورفيور‘ بسهولة مع أيّ طائرة من دون طيار، من أجل توفير البيانات متى وحيثما يحتاجها العملاء.”

 

وقال بالينت فانيك، حائز على شهادة دكتوراه والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى “فينتوس-تيك”: “سمح لنا ’ييلو سكان سورفيور‘ بإجراء مسح سريع وفعال بأقل نسبة من عرقلة السير والحصول على بيانات ثلاثيّة الأبعاد بالغة  الدقة لسمات الأرض في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، كان دعم العملاء الذي قدمته ’ييلو سكان‘ جيّداً للغايةً. فقد قدّمت لنا الشركة دعماً قيّماً لمساعدتنا على تنفيذ مثل هذا المشروع الضخم  والمعقد.”

 

لمحة عن شركة “ييلو سكان”

 

نقوم في شركة “ييلو سكان”، بتصميم وتطوير وإنتاج حلول متعلقة برسم الخرائط للطائرات بدون طيار للتطبيقات المهنية. وتُستخدم أدوات جمع البيانات المؤتمتة للغاية والمدمجة بالكامل والخفيفة جداً وسهلة الاستخدام، من قبل العملاء في جميع أنحاء العالم في مجالات تتضمن المسح، وعلم الغابات، والأبحاث البيئية، وعلم الآثار، ورسم خرائط الممرات، والهندسة المدنية، والتعدين. وتلتزم “ييلو سكان”، التي تتمتع بأكثر من 13 عاماً من الخبرة الميدانية، بتوفير أعلى مستوى من الأداء والموثوقية والمتانة لحلولها. ويتم اختبار منصاتنا ميدانياً في جميع أنحاء العالم وفي بيئات متعددة (مثل الغابات الاستوائية، والتربة الجرداء، والجبال، والأنهار، والخطوط الساحلية، والمناجم المفتوحة، وخطوط الكهرباء).

 

محة عن شركة “فيلودين ليدار”

 

تقدم “فيلودين” حلول أجهزة استشعار “ليدار” الأكثر ذكاءً وقوة للقيادة الذاتية ومساعدة السائق. تأسست “فيلودين”، التي تتخذ من سان جوزيه في كاليفورنيا مقراً لها، عام 1983. وعُرفت الشركة حول العالم بفضل حافظتها التي تضم تقنية أجهزة استشعار “ليدار” المبتكرة. في عام 2005، قام مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي ديفيد هول بتطوير أنظمة “ليدار” للرؤية المحيطة بالوقت الفعلي، محدثاً بذلك ثورة في مجال الرؤية والقيادة الذاتية في مجموعة من التطبيقات الخاصة بالسيارات وأنظمة الحركة الجديدة ورسم الخرائط والروبوتات والأمن. يشمل خط إنتاجها عالي الأداء مجموعة واسعة من حلول الاستشعار، بما فيها “بوك” الفعال من حيث التكلفة، و”ألترا-بوك” متعدد الاستعمالات، و”ألفا-بوك” المثالي للتحكم الذاتي من المستويين الرابع والخامس، و”فيلا دوم” بالزاوية العريضة، و”فيلاراي” المعززة بنظام القيادة المساعدة المتقدمة، والبرمجيّة الثوريّة للمساعدة على القيادة من “فيلا”.

 

يحتوي هذا البيان على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20190123005054/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

المصدر: “ايتوس واير”


Hosting and support by