علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان: “الحقيقة جنّة النفس البشريّة”

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة بعنوان “الحقيقة جنّة النفس البشريّة”، بمشاركة الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي.

تناولت الدكتورة رانيا كفروني فرح مفهوم الحقيقة ليس بمعناه المطلق، بل تلك “الحقيقة القابعة خلف واقع ما“، من منطلق أنّ الحقيقة هي العمود الفقري للواقع ولولا وجودها (الحقيقة) لما وجد هذا الأخير (الواقع)… كما وارتكزت المعالجة على معرفة ’حقيقة النفس‘، والتي تقدم تقنيتها علوم الإيزوتيريك في منهج كامل متكامل عملي وعملاني. حيث أشارت د. فرح إلى أنّ “الحقيقة هي نبض المعرفة المتفتحة، الساري في مريدها. هي تلك الثقة الداخلية بأنّ الإنسان على الدرب القويم لهو سائر. كما وهي ذلك الداخل-الباطن القابع بصمت في كلٍّ إنسان“.

أيضًا، عالجت المحاضرة أهميّة معاينة “الزيف” في النفس وتشخيص تمظهره في المسلك الحياتي. كما وتوسعت في تقديم آليّة معالجته (الزيف) حتى يقترب المرء أكثر وأكثر من فهم واستكشاف حقيقة نفسه، مستندة على ما ورد في مؤلفات علوم الإيزوتيريك بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)، نذكر منها:”تعرف إلى فكرك“، “تعرّف إلى ذكائك“، و”كتاب الإنسان” – طبعة سابعة.

هذا غيث من فيض ما ورد في المحاضرة التي تلاها حوار شيّق توسّع في دور كل من الشفافيّة الفكريّة، والذكاء والحبّ في استشفاف الحقائق مهما تسترت.

نشير في الختام إلى أنّه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع الإيزوتيريك الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (www.esoteric-lebanon.org، صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك).

 


Hosting and support by