فنيانوس لإطلاق خطة تكاملية بين مرفأ طرابلس والمنطقة الاقتصادية الخاصة

 

تناول وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس، اليوم في مكتبه في الوزارة، مع رئيسة مجلس ادارة المنطقة الاقتصادية في طرابلس الوزيرة السابقة ريا الحسن ومستشار رئيس الحكومة لمنطقة الشمال عبد الغني كبارة، كيفية وضع تصور اقتصادي استراتجي في محافظة الشمال التي  تعتمد عل وجود مناطق لوجستية مع مرفأ طرابلس وسائر المرافق والمرافئ.

الحسن اعتبرت ان البداية ستكون بتوقيع برتوكول تعاون وتكامل وتنسيق بين المنطقة الاقتصادية ومرفأ طرابلس، مشيرة الى ان وزارة الاشغال وبحكم مسؤوليتها عن المرافئ والمرافق ستكون حلقة الوصل الاساسية لإستكمال التعاون مع بقية المرافئ الاقتصادية مع بعضها البعض لتصبح مدينة الشمال منطقة لوجستية لشركات عالمية .

 

 

واستكمل الوزير فنيانوس مع المدير العام للنقل البري والبحري المهندس عبد الحفيظ القيسي، الاجراءات اللازمة بخصوص المنطقة الاقتصادية لإطلاق ورشة عمل مع المعنين لتوحيد الرؤيا الاستراتجية للإستفادة من تواجد منطقة اقتصادية خاصة في مدينة طرابلس ليكون الشمال مركزاً لوجستياً جاذباً لكافة المستثمرين محلياً واقليمياً ودولياً.

وتابع فنيانوس مع مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر النظرة الاستراتجية التكاملية بين المرفأ والمنطقة الاقتصادية الخاصة.

واعتبر تامر ان هذا الامر مهم ويدل على أهمية الرؤية الاقتصادية الاستراتجية التي يطرحها الوزير لمحافظة الشمال، ستكون ذات مزايا تنافسية وابعاد وروئ مستقبلية للتنمية المستدامة.


Hosting and support by