ماي: تلقيت ضمانات عدة من الاتحاد الأوروبي بشأن اتفاق بريكست

حذرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم ، البرلمان البريطاني من مغبة التصويت برفض خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي “بريكست” التي توصلت إليها قادة الاتحاد.
وقالت ماي في خطاب بمدينة ستوك-أون ترينت، بوسط إنجلترا، إن “هناك من يسعى لمحاولة تأجيل أو إيقاف عملية البريكست بالرغم من أننا توصلنا لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي”.
وأوضحت “تلقيت ضمانات عدة من الاتحاد الأوروبي بشأن اتفاق بريكست”.
وتابعت ماي، “إذا رفض البرلمان هذه الاتفاقية سيكون لذلك نتائج خطيرة وغير متوقعة، وستدخل البلاد في مرحلة من عدم الوضوح”، لافتة إلى أنه “إن لم نحقق {بريكست} نكون قد قوضنا ديمقراطيتنا”.
وبينت ماي أن الاتحاد الأوروبي أكد لها مجددا أنه لن يغير أي شيء في اتفاق “بريكست”، مشيرة إلى انه يمكن تسريع عملية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعد التصويت على اتفاق.
وشددت ماي على وجوب نبذ الخلافات ودعم اتفاق بريكست من أجل تلبية تطلعات الشعب البريطاني.
ومن جانبه أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك استعدادهما للتوقيع على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بمجرد انتهاء التصويت عليه في البرلمان البريطاني.
وقالو يونكر وتوسك في رسالة مشتركة لرئيسة وزراء بريطانيا، اليوم “حول قلقك إزاء الجدول الزمني لخطة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، فإن كلانا يؤكد استعداده للتوقيع على الاتفاق بمجرد التصويت الفعّال عليه في البرلمان البريطاني”.


Hosting and support by