المديرية العامة للدفاع المدني : اطلاق خدمة جديدة على الموقع الالكتروني الرسمي

بهدف تمكين المواطنين من العثور على أقرب مركز للدفاع المدني وكسباً للوقت في حال الحاجة إلى المساعدة الطارئة ولمزيد من الفعالية في استجابة العناصر لنداءات الاستغاثة أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني بالتعاون مع مدرسة سيدة جبل الكرمل – الفنار وشركة esri المتخصصة في مجال نظم المعلومات الجيوغرافية GIS، خدمة جديدة على موقعها الإلكتروني الرسمي www.civildefense.gov.lb حيث يمكن لكل مواطن الدخول إلى الموقع واختيار خانة “المراكز” والضغط على عنوان “توزيع مراكز الدفاع المدني” فينتقل إلى صفحة جديدة تُظهر أماكن انتشار مراكز الدفاع المدني من خلال نقاط حمراء موزّعة على خارطة لبنان بالإستناد إلى موقع Living atlas. ثمّ وباختيار نقطة محددة لأي مركز في إحدى المناطق اللبنانية تظهر تلقائياً لائحة تحتوي على معلومات تفصيلية حول عنوان المركز وأرقام الهواتف الأرضية والخليوية الخاصة به.

أما لمعرفة المركز الأقرب إلى مكان تواجد المواطن فعليه أن يضغط على كلمة near me وبعد إضافة  المنطقة حيث يتواجد يظهر أمامه على الخارطة عنوان المركز الأقرب إليه مع كامل التفاصيل.

وفي هذا السياق كرّم مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار مدرسة الكرمليت ممثّلة بمديرة المدرسة الأخت مادالينا حنا التي حضرت إلى مكتبه برفقة الفريق الذي عمل على إنجاح هذا المشروع. وقدّم لهم درعاً تذكارية تعبيراً عن شكره وتقديره للمجهود الذي بذلوه.

كما تمنى استمرار التعاون في سبيل الخدمة العامة.


Hosting and support by