اتفاق تعاون بين “أبوغزاله العالمية” وجامعة عجمان في مجال التعليم والابتكار

وقعت طلال أبوغزاله العالمية، المنظمة العالمية الرائدة في تقديم الخدمات المهنية والتعليمية، وجامعة عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات وتنظيم الأنشطة والفعاليات خاصة في مجال الابتكار.

ووفقا للاتفاقية الموقعة، سيعمل الطرفان على تبادل الخبرات في مجال الابتكار والإبداع لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، من خلال تنفيذ ورشات عمل ودورات تدريبية خاصة في مجال الابتكار، لتبادل المعرفة وتطبيق أفكار إبداعية بين طلاب الجامعة وموظفي طلال أبوغزاله العالمية في جميع أنحاء العالم.

وأكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مؤسس ورئيس طلال أبوغزاله العالمية، أن توقيع الاتفاقية يعتبر خطوة إيجابية ستعزز مستوى الإبداع، معبرا عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم مع واحدة من أفضل الجامعات في المنطقة، خاصة وأن كلا الطرفين يتشاركان ذات الأهداف والطموح.

وأكد الدكتور أبوغزاله أن طلال أبوغزاله العالمية ومن خلال مكاتبها التي تزيد على 110 مكاتب حول العالم بالإضافة إلى الهيئات التعليمية الفريدة التي تمتلكها، سيكون لها دور في تفعيل مذكرة التفاهم.

وقال: “هناك حاجة ماسة لتوجيه الطلاب نحو ما يسمى بصناعة المعرفة والإبداع والابتكار منذ الأعمار الأولى، والانتقال من التعليم نحو التعلم، وهذا كان السبب الرئيسي لإنشاء كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار والمصممة خصيصا لتخريج مخترعين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث أن اختراع شيء فريد من نوعه شرط أساسي للتخرج منها.”

وفي كلمة ألقاها في جامعة هارفرد عام 2018، تناول الدكتور أبوغزاله العديد من القضايا التي تهم طلاب الجامعة وخصوصا مستقبل المعرفة وأساليب إنشاء مجتمعات تعلمية واقتصاد معرفي وكيفية المساهمة بشكل فعال في هذا القطاع من خلال عملية التحول الشامل لمجتمع معرفي.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بين مدير جامعة عجمان، الدكتور كريم الصغير والأستاذ علي حسان الشلبي، المدير التنفيذي لمكتب طلال أبوغزاله العالمية في الشارقة وعجمان.

وقال الدكتور الصغير: “ان مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعة وطلال أبوغزاله العالمية تأتي ضمن استراتيجية الجامعة في خلق علاقات فريدة وقوية مع المؤسسات الخاصة والعامة،” مشيرا إلى أن التعاون بين المؤسستين سيكون في مجالات الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق الأهداف المشتركة على المستوى العالمي والمحلي.

وأكد مدير الجامعة أن التعاون سيشمل أيضا مجال حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع بالتعاون مع مركز جامعة عجمان للابتكار، بالإضافة الى تبادل الخبرات في إعداد وتشغيل مختبرات الإبداع وفقا للمعايير العالمية.

كما ستعلب أبوغزاله للملكية الفكرية، وهي الشركة الرائدة في مجال الملكية الفكرية في العالم والتي أنجزت أكثر من 500,000 تسجيل لعلامة تجارية حول العالم، دورا كبيرا في تفعيل مذكرة التفاهم، حيث يؤمن الدكتور أبوغزاله بأن “الابتكار ينمو ويزداد نتيجة حماية الملكية الفكرية.”

ومن منطلق رؤية الدكتور أبوغزاله بتأسيس تعليم عالمي المستوى كحق من حقوق الانسان، فإنه والتزاما لرؤيته قام بإنشاء جامعة طلال أبوغزاله والتي تعد البوابة الحيوية لتقديم أفضل مستوى من التعليم في العالم وتعزيز المواطنة العالمية والمسؤولية الفردية.

كما وأسس سابقا كلية طلال أبوغزاله لإدارة الأعمال والتي تمثل نموذجا فريدا من نوعه للشراكة بين القطاعين العام والخاص في الأردن وفي البحرين كلية طلال ابوغزاله الجامعية لإدارة الأعمال.

وفي ختام التوقيع قدم مدير عام الجامعة الدكتور كريم الصغير درع شكر و تقدير للدكتور أبوغزاله على حضوره.

 


Hosting and support by