لبنان يستضيف مؤتمر مستقبل الاعلام الرياضي العربي

تنظم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، مؤتمراً يومي الأربعاء والخميس 10 و11 الحالي في فندق مونرو، تحت عنوان “مستقبل الاعلام الرياضي العربي في ضوء ثورة الاعلام الرقمي” في حدث هو الاول من نوعه في العالم العربي كونه يبحث في مستقبل الاعلام الرياضي فيه.

ويشهد اليوم الأول، عند العاشرة صباحاً، حفل الافتتاح الذي يتخلله عرض فيديو عن ماضي وحاضر ومستقبل الإعلام، وكلمات بالمناسبة لرئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضيه ونظيره الآسيوي وجامعة الدول العربية ووزير الشباب والرياضة محمد فنيش.

ندوات اليوم الاول

ويشهد اليوم الاول ثلاث ندوات، الأولى لرئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة ألفا مروان الحايك تحت عنوان “الإعلام الرياضي الى اين في ضوء ثورة الاعلام الرقمي؟”، والحديث عن تجربته مع تطبيق “ألفا سبور”.

ويشارك في الندوة الثانية، مالك ومؤسس موقع “كووورة” العربي الواسع الانتشار خالد الدوسري، ووضاح الصادق الرئيس التنفيذي لشركة “It’s Communications” تحت عنوان “الاعلامي الرياضي الى اين في ضوء ثورة الاعلام الرقمي، وما هي تأثيراته السلبية والايجابية على الاعلام الرياضي؟”.

اما الندوة الثالثة والأخيرة لليوم الاول، فيشارك فيها احمد امين، الشخصية المصرية المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والزميل حسين ياسين الاعلامي اللبناني البارز في مجموعة “بي إن” الإعلامية، تحت عنوان “نجوم وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرهم على الرأي العام”.

ندوات اليوم الثاني

ويتخلل يوم الخميس اربع ندوات، بداية مع النائب الدكتور حسين الحاج حسن رئيس لجنة الإعلام والاتصالات في البرلمان اللبناني، وشربل متى رئيس مجلس ادارة Cm7.Group تحت عنوان ” التطور العالمي للإعلام الرياضيوآفاقه وانعكاساته عربيا  .. ومشاكل القوننة”.

الندوة الثانية، تعقدها الباحثة اللبنانية الاكاديمية المتخصصة الدكتورة اميرة الحسيني، واستاذ الإعلام في جامعة مصر الدولية الدكتور حمدي حسن تحت عنوان “هل السوشال ميديا آفة ام لا، وهل خدمت الانسان أم لا؟”.

الندوة الثالثة، يشارك فيها بطرس بطرس المدير العام التنفيذي لدائرة الاتصال في شركة طيران الامارات، وبيار كاخيا رئيس مجلس ادارة شركة Sports Partners  المتخصصة تحت عنوان “الاستثمار في الرياضة والاعلام والاعلان المرتبط بها .. ومستقبل الحصرية”.

ويتداخل الإعلامي رضا كرويدة مدير قناة 216 TV التونسية في قراءة احصائية تحت عنوان “الإعلام الاجتماعي وتحولات البيئة الاتصالية العربية الجديدة، قبل اعلان التوصيات وتسليمها إلى مدير ادارة الشباب والرياضة في جامعة الدول العربية الوزير عبد المنعم الشاعري.


Hosting and support by