شعبة المعلومات توقف اثنين من اخطر افراد عصابة لسرقة السيارات والحصيلة اعترافهما بتنفيذ ٢٥ عملية

صـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة

البلاغ التالي:

ضمن إطار استراتيجية العمل التي وضعتها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي للحد من عمليات سرقة السيارات في مختلف المناطق اللبنانية، والتي نتج عنها كشف العديد من عصابات سرقة السيارات وتوقيف معظم أفرادها وضبط عدد كبير من السيارات المسروقة، حيث تقوم القطعات المختصة في الشعبة بتقصي هذه الجرائم بشكل يومي.

ونتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية، تمكنت هذه القطعات من تحديد هوية عصابة جديدة نشطت في الفترة الأخيرة في عمليات سرقة السيارات ضمن نطاق محافظة جبل لبنان وتضم كل من :

– هـ. ب. (مواليد العام ١٩٧٤، لبناني)

-ع. ح. (مواليد العام ١٩٦٨، سوري)

وهما من اصحاب السوابق الجرمية في قضايا: سرقة السيارات، السلب، القتل، التزوير وتعاطي المخدرات ومن الاشخاص الخطرين.

على الاثر، وضعت خطة ميدانية لتوقيف المذكورين خلال قيامهما بالتجول لتنفيذ عمليات السرقة.

بتاريخ 30/3/2019، وبعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة قامت قوة خاصة من شعبة المعلومات بتوقيفهما في محلة خلدة على متن سيارة نوع هيونداي أكسنت لون أسود، تبين انها تستخدم في عمليات سرقة السيارات تم ضبطها، بالإضافة إلى الادوات المستخدمة من قبلهما.

بالتحقيق معهما، اعترفا بقيامها بتنفيذ /١٦/ عملية سرقة سيارة ضمن مناطق : صحراء الشويفات، سن الفيل ، الجديدة، عين الرمانة ، الدكوانة وسد البوشرية، وانهما كانا يتقاضيان مبلغ يتراوح بين /١٥٠٠/ $ و/٢٠٠٠/ $ عن كل سيارة مسروقة.

كما اعترف الأول بتنفيذه /٩/ عمليات سرقة سيارات نوع هيونداي توكسون وهيونداي سانتا  و”اف جي كرورز” وفان هيونداي بالاشتراك مع آخرين في مناطق : ذوق مصبح ، السبتية ، الروضة ، الدورة ، الزلقا ، الجديدة ، الأجنحة الخمسة ، سن الفيل ، جل الديب، سد البوشرية ودوحة عرمون .

في سياق التحقيق معهما، اعترفا بانهما لم يتمكنا من نقل سيارة نوع هيونداي توكسون الى البقاع، والتي قاما بسرقتها من منطقة سد البوشرية بتاريخ 24/3/2019 وقد قاما بركنها في منطقة الليلكي ، حيث تم ضبطها وتسليمها الى أصحابها.

أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على اشارة القضاء.


Hosting and support by