شدياق تفتتح دورة تدريبية بعنوان إدارة مشاريع تنموية

افتتحت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة مي شدياق دورة تدريبية بعنوان «إدارة مشاريع تنموية» وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة المعهد الوطني للإدارة الدكتور جورج لبكي ومدير عام المعهد الأستاذ جمال المنجِّد وممثل الاتحاد الأوروبي Rein Neiland و ذلك في مقر المعهد الوطني للإدارة من ضمن برنامج المساعدة التقنية للحكومة اللبنانية الممّول من الاتحاد الأوروبي والذي ينسقه مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية وتنفذه مؤسسة Crown Agents البريطانية.

بدايةَ، رحّب الدكتور جورج لبكي بالحضور وأثنى على الدعم الذي تقدمه الوزيرة شدياق للمعهد وأمل بمزيد من التعاون في المستقبل القريب بما فيه خير الإدارة اللبنانية.

من جهته أثنى الدكتور منجد على الصفات التي تتمتع بها الوزيرة شدياق وتؤهلها لتبؤ أعلى المراكز، كما شدد على أهمية المعهد الوطني للإدارة الذي يحتاج إلى المزيد من الإهتمام من قبل صانعي السياسة العامة اللبنانية.

كما اعتبر ممثل الاتحاد الاوروبي Rein Neiland أن برنامج تدريب موظفي القطاع العام يساهم بشكل أساسي في تحديث الإدارة العامة وتحسين أساليب وصول الخدمات إلى المواطنين كما يساهم في الحد من الفساد وازدياد عجلة النمو الاقتصادي.

ورأت شدياق من جهتها «أن هذا التدريب سيساهم في نقل المعرفة حول ادارة مشاريع تنمويّة كأداة للتغيير في القطاع العام، ما تحتاجه فعلاً الادارات الرسميّة في لبنان. لقد تعب المواطن اللبناني من الروتين الاداري، وبات ينتظر نفحة أمل تعيد البعض من ثقته لدولته. التحدّي كبير، ونحتاج لسنواتٍ وسنوات من العمل، لكننا لن نيأس، لأن اليأس عدوّ لرسل التغيير».

تجدر الاشارة الى ان المعهد الوطني للإدارة هو من المؤسسات العامة المستفيدة من الدعم الاوروبي وفق استراتيجية مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية.


Hosting and support by