رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل رئيس اتحاد المصارف العربية الدكتور جوزيف طربيه والامين العام للاتحاد وسام فتوح.

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي رئيس اتحاد المصارف العربية الدكتور جوزيف طربيه والامين العام للاتحاد وسام فتوح.

بعد اللقاء قال طربيه:تشرفنا بلقاء الرئيس الحريري وقدمنا له دعوة باسم الاتحاد لافتتاح المؤتمر الذي يعقده الاتحاد هذا العام، وقد جرى اختيار بيروت لانعقاد اجتماعات كل اجهزة الاتحاد وهو سيعقد جمعيته العمومية بمشاركة معظم المصارف العربية، وسيكون مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية حاضرا . كذلك سيعقد الاتحاد ايضا مؤتمرا مهما وسيفتتحه الرئيس الحريري في 23 نيسان الجاري، تحت عنوان  “الاصلاحات الاقتصادية والحوكمة”، وهذا الموضوع هو موضوع الساعة في لبنان ومعظم الدول العربية التي تواجه تحديات من النوع ذاته الذي نواجهه نحن في بلدنا على الصعيد الاقتصادي، وستكون هناك مداخلات من عدد من الشخصيات الهامة في العالم العربي لمقاربة الموضوع. ونأمل ان يكون لبنان في الاسابيع القادمة قد باشر فعلا بخطة الاصلاح الاقتصادي الذي  تبدأ بتخفيض عجز الموازنة واصلاح موضوع الكهرباء وامورا اخرى، والرئيس الحريري وحكومته يجهدان للقيام بذلك، كذلك رئيسي الجمهورية والمجلس النيابي ليشكلوا جميعا فريقا واحدا  من اجل وضع خطط الاصلاح على بساط البحث،  لان الخطط تتطلب توافقا سياسيا مهما جدا وسرعة، وان اي تأخير  يسبب كلفة كبيرة جدا. لذلك نأمل ان تبدأ بشائر الاصلاحات الاقتصادية المطلوبة للبنان  لتقدم وجبة على مائدة هذا المؤتمر، بحيث لا نأتي الى المؤتمر لنتكلم عن المشاكل في لبنان بل لنتكلم عن بداية الحلول التي هي بالفعل مطلوبة له ومطلوبة ايضا لمختلف الدول العربية الاخرى.

البنك الاوروبي لاعادة الاعمار

واستقبل الرئيس الحريري النائب الاول لرئيس البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية يورجين ريجيتيريك على راس وفد من البنك.

بعد اللقاء قال ريجيتيريك:  عقدت أنا وزملائي للتو اجتماعاً جيداً وبناءً للغاية مع الرئيس الحريري. كما تعلمون، لقد استثمرنا 240 مليون يورو في سبعة مشاريع في العام الماضي وكانت السنة الأولى من عملياتنا. ونأمل أن نستمر بهذه الوتيرة خلال السنوات القادمة. لذلك قدمنا دعمنا الكامل لرئيس الوزراء لمواصلة العمل في أجندة الإصلاح، خاصة فيما يتعلق بضبط أوضاع المالية العامة والطاقة .”

المجمع الاعلى للطائفة الإنجيلية

واستقبل الرئيس الحريري وفدا من المجمع الاعلى للطائفة الإنجيلية في سوريا ولبنان برئاسة الرئيس الجديد للطائفة القس جوزيف قصاب في حضور النائب القس ادغارطرابلسي في زيارة بروتوكولية لمناسبة انتخاب المجلس الجديد للطائفة.وكانت مناسبة تم خلالها التداول في شؤون وطنية وعامة عديدة .

وهنأ الرئيس الحريري المجلس بالانتخابات متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة.

 

كذلك استقبل الرئيس الحريري الكسندر ابي يونس الذي قدم له كتابه عن الرئيس اميل اده ووجه له دعوة الى حفل توقيع الكتاب في 13 نيسان في جبيل.

 


Hosting and support by