تاكيدا تعلن عن علاقات تعاون متعددة على صعيد العلاج بالخلايا لتطوير الحافظة الجديدة في الشركة لعلم الأورام المناعي

أعلنت اليوم شركة “تاكيدا” للصناعات الدوائية المحدودة (المشار اليها في ما يلي بـ”تاكيدا”) (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE: 4502) عن علاقات تعاون بحثية جديدة في مجال علم الأورام المناعي، وهو مجال تركيز استراتيجي رئيسي بالنسبة إلى الشركة. ومن خلال هذه العلاقات التعاونيّة، تسعى “تاكيدا” إلى تسريع اكتشاف العلاجات المناعيّة من الجيل المقبل لمرض السرطان، بما في ذلك المقاربات الجديدة للعلاج القائم على الخلايا التي يمكن أن تقدم فرصاً مهمّة لتلبية إحتياجات المرضى الذين يعانون من أورام سرطانية تصعب معالجتها.

 

وقال فيل رولاندز، الحائز على شهادة دكتوراه ورئيس وحدة علاج الأورام في “تاكيدا”، في هذا السياق: “إنّنا متحمّسون حيال الزخم الأخير تجاه الأبحاث والتطوير في مجال علم الأورام، خاصّةً على صعيد القدرة الشفائيّة للعلاجات القائمة على الخلايا من خلال الشبكة المتنامية لشراكاتنا.” وأضاف:  “إنّنا نتطلّع إلى استكمال التعاون مع بعض الرواد في القطاع لتحفيز الأبحاث والاكتشافات بهدف إيجاد آليّات عمل جديدة في مجال تعزيز المناعة ضدّ السرطان لمساعدتنا على تحقيق طموحنا المتمثّل في شفاء السرطان.”

  • ستتعاون “تاكيدا” مع مركز “ميموريال سلون-كيترينج” للسرطان (“إم إس كيه”) لاكتشاف وتطوير منتجات جديدة قائمة على المستقبلات الخيميرية للخلايا التائيّة لعلاج الأورام النقوية المتعددة، وسرطان الدم النخاعي، والعوارض الإضافيّة للأورام الصلبة. وسيتولى قيادة هذا التعاون واسع النطاق ومتعدد الجوانب الطبيب الرائد في مجال العلاج القائم على المستقبلات الخيميرية للخلايا التائيّة ميشال ساديلين، دكتور في الطب وحائز على شهادة دكتوراه، ومدير مركز هندسة الخلايا في مركز “ميموريال سلون-كيترينج” للسرطان والمؤسس العلمي لشركة “جونو ثيرابيوتيكس”.
  • مارست “تاكيدا” خياراً بموجب التعاون الحالي في مجال الأبحاث مع شركة “نوال-إميون بيوتيك” (“نوال”)، الذي بدأ في سبتمبر 2017. ونظراً لنجاح التعاون، قامت “تاكيدا” حصريّاً بترخيص “إن آي بي-102″ و”إن آي بي-103” لعلاج عوارض مختلفة للأورام الصلبة، وستشارك في تطوير العلاجات القائمة على المستقبلات الخيميرية للخلايا التائيّة مع “نوال” باستخدام منصّة “برايم” القائمة على المستقبلات الخيميرية للخلايا التائيّة (تحفيز الانتشار وتعزيز هجرة الخلايا) الخاصّة بالشركة. وتخطّط الشركة للحصول على الموافقات التنظيميّة لاختبار “إن آي بي-102” على الإنسان بحلول نهاية هذا العام.
  • ستسمح ممارسة “تاكيدا” لخيار الحصول على ترخيص “هومابودي” الحصريّ المستهدف للأورام من “كريسيندو بايولوجيكس” بتزويد “تاكيدا” بإمكانية تقييم إنتشار سلسلة الغلوبولين المناعي الثقيلة”هومابودي” لتطوير علاجات جديدة قائمة على المستقبلات الخيميرية للخلايا التائيّة. وسيستفيد تطوير هذه العلاجات من الخصائص الفريدة للروابط البروتينية المستهدفة للأورام أحادية النطاق كبديل للمقاربات التقليديّة التي تقوم على الأجزاء المتغيرة أحادية السلسلة.

 

ويرتكز إعتماد “تاكيدا” على التنوّع في مجال العلاج بالخلايا من الجيل المقبل بشكل مباشر على الركائز الاستراتيجيّة الثلاثة للشركة في مجال علم الأورام: الأورام الدموية الخبيثة، وسرطان الرئة، وعلم الأورام المناعي. ومن خلال التعاون مع شركاء خارجيّين والمحرّك التطبيقي للعلاج بالخلايا الذي تم إنشاؤه حديثاً، تخطّط “تاكيدا” لتوفير مجموعة غنيّة من الأصول العلاجية للمراحل المبّكرة في الأعوام القادمة.

 

وقد أنشأت “تاكيدا” محرّكاً داخلياً جديداً للعلاج التطبيقي بالخلايا قائم على المعلومات في مجالات الهندسة الحيويّة، والكيمياء والتصنيع والرقابة، والخبرة السريريّة والتحويليّة. وتهدف المجموعة إلى تطبيق مفاهيم العلاجات المبتكرة  والتحويليّة بالخلايا بشكل سريع في العيادة بقيادة ستيفن ويلدت، حائز على دكتوراه ورئيس وحدة العلوم الصيدلانيّة والمحرك التطبيقي للعلاجات بالخلايا.

 

وقال ستيفن ويلدت في معرض تعليقه: “توجد فرصة هامة لدمج الابتكار الخارجي الواعد مع قدرة محرّك العلاج التطبيقي المناسب بالخلايا لتسريع تطوير العلاجات الجديدة بالخلايا. لقد قمنا بجمع فريق من الخبراء الموهوبين ممن يتمتّعون بخبرة عميقة ومناسبة لتطوير العلاجات بالخلايا، سيساعدوننا على تحقيق هذا الهدف”.

 

لمحة عن شركة “تاكيدا” للصناعات الدوائية المحدودة

 

تعتبر شركة “تاكيدا” للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE: 4502) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على البحث والتطوير، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة. وتركّز “تاكيدا” جهودها في إطاري البحث والتطوير على المجالات العلاجية لطب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي وعلم الأعصاب المركزي إضافة إلى اللقاحات. وتقوم “تاكيدا” بالبحث والتطوير على الصعيد الداخلي ومع شركاء لكي تبقى في طليعة الابتكار. وتقوم المنتجات المبتكرة لا سيما في مجال طب الأورام وأمراض الجهاز الهضمي إضافة إلى حضور “تاكيدا” في الأسواق الناشئة، بتعزيز نمو “تاكيدا”. ويلتزم أكثر من 30 ألف موظف لدى “تاكيدا” بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 70 دولة.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com/newsroom/.

 

بيانات تطلعيّة

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على “بيانات تطلعية”. وتتضمن البيانات التطلعية جميع البيانات التي لا تعتبر بمثابة حقائق تاريخية بما في ذلك الخطط والاستراتيجيات والتوقعات المستقبلية، وبيانات حول قناعات الشركة الحاليّة وتوقعاتها، بما في ذلك صلتها بتطوير الاستراتيجيّة والبرنامج. وتشير جميع البيانات التي تتضمن أفعالاً بصيغة تشير إلى المستقبل ومفردات مثل “تستبق”، و”تتوقع”، و”تنوي”، و”تستمر”، و”تؤمن”، و”تخطط”، و”تقدّر”، و”شكلي”، و”تعتزم”، و”محتمل”، و”هدف”، و”توقع”، و”توجيه”، و”تطلع”، و”يسعى” و”يفترض”، و”سوف”، و”قد”، و”ينبغي” والعبارات المشابهة، إلى أن البيانات الواردة فيها هي تطلعية. وترتكز البيانات التطلعية على تقديرات وفرضيات قامت بها الإدارة وتعتبرها معقولة على الرغم من أنها بطبيعتها غير مؤكدة ويصعب توقعها. ونحذر المستثمرين وحملة الأوراق المالية من مغبة الاعتماد المفرط على هذه البيانات التطلعية.

 

وتنطوي البيانات التطلعية على مخاطر وشكوك من شأنها أن تؤدي إلى اختلاف النتائج أو التجربة الفعلية مادياً عن تلك المعبّر عنها أو المشار إليها في البيانات التطلعية. وتتضمن هذه البيانات التطلعيّة على سبيل المثال وليس الحصر، بيانات حول خطط التطوير المستقبليّة للأدوية والمواعيد المتوقعة لبدء واستكمال التجارب قبل السريريّة والسريريّة؛ وقدرة نتائج التجارب قبل السريريّة والسريريّة الحاليّة وفعاليّة الأدوية المرشحة؛ وفرص الأسواق المحتملة وقيمة المرشحين للحصول على الدواء؛ وبيانات أخرى حول تطوير منتجات مستقبليّة واستراتيجيّات تنظيميّة، بما في ذلك على صعيد مؤشرات محدّدة؛ وأيّة بيانات حول الأداء المالي في المستقبل؛ وأيّة بيانات أخرى لا تشكّل بيانات وقائع تاريخيّة.

 

وتعتبر البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي صالحة فقط في تاريخ صدور البيان ولا يتحمل الشركاء أو “تاكيدا” أي مسؤولية حيال مراجعة أو تحديث أية بيانات تطلعية بحيث تعكس معلومات جديدة أو أحداث أو أوضاع مستقبلية بعد تاريخ صدور هذا البيان الصحفي. ولدى تحديث أو تصحيح واحد أو أكثر من البيانات التطلعية، ينبغي ألا يستنتج المستثمرون أو جهات أخرى بأنه سيتم إجراء تحديثات أو تصحيحات أخرى.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190103005087/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

*المصدر: “ايتوس واير


Hosting and support by