خدمة الروبوتات الذكية تحدّد اتّجاهاً جديداً مثيراً لشركة إل جي LG CLOi تسويق روبوتات

بيروت، 3 كانون الثاني2019 – ستستعرض إل جي إلكترونيكس في معرضCES 2019 نسخةً محدثة من روبوت CLOi SuitBot القابل للارتداء، إلى جانب مجموعة من روبوتات الخدمات المطوّرة التي سيتمّ تسويقها عمّا قريب. ويدعم روبوت CLOi SuitBot القابل للارتداء من إل جي الجزء السفلي للجسم لتخفيف الضغط عند الرفع والانحناء، في حين أنّ روبوتات الخدمات CLOi المحسّنة، أي PorterBot، ServeBotو CartBot ستظهر قدراتها الأكثر تطوّراً والتي يمكن تحقيقها بفضل تقنيّة الذكاء الاصطناعي الدائمة التقدّم من إل جي، بالإضافة إلى إلمامها بالروبوتات.

ويدعم روبوت CLOi SuitBot القابل للارتداء والمحدث من إل جي الخصر ويزيد من قوّة عضلات المستخدم للتقليل من مخاطر الإصابة والارهاق عند أداء المهام الجسديّة مثل رفع وخفض الأحمال الثقيلة. وكان قد تمّ الكشف عنه رسميّاً الخريف الماضي في برلين. يزيد SuitBot مرونة المستخدم من خلال تمكين امتداد الخصر لحدّ 50 درجة وانحنائه بقدر 90 درجة. كما وأنّه يفعّل عند الانحناء بزاوية قدرها 65 درجة، وينفصل عند الوقوف في وضعيّةٍ مستقيمة. يعمل الروبوت القابل للارتداء لمدّة أربع ساعات على شحنة واحدة ويعاد شحنه في ساعة واحدة فقط.

ولقد تمّ تصميم PorterBot، ServeBotو CartBot التي كُشف عنها لأوّل مرّةٍ للجمهور في معرض CES 2018 للمطارات والفنادق والسوبر ماركت ومراكز التسوّق، بهدف مساعدة الزبائن ونقل الأمتعة وتوصيل الوجبات وحمل البقالة. وتم تحديث روبوتات الخدمات CLOi الجديدة من إل جي بنظام قيادة مستقلّ متقدّم، بالإضافة إلى اتصالٍ متطوّر يخوّل الاتصال بالآلات مثل المصاعد والأبواب الأوتوماتيكيّة. وتعمل روبوتات CLOi من إل جي على تحليل أنماط استخدام العملاء بفضل تقنيّة الذكاء الاصطناعي، وذلك من أجل التعلّم المستمرّ وتحسين الأداء. وقد تمّ تجهيز CLOi بشاشات اللمس والتعرّف على الصوت لتسهيل التفاعل الطبيعي مع الزبائن، وبإمكانه أداء مهامٍ أكثر تعقيداً مثل الإجابة عن الأسئلة والتصرّف بالدفعات. تمّ تصميم هذه الروبوتات الذكيّة للعمل بشكل مستقلّ، إضافةً إلى انتقالها إلى محطّة شحن عندما تفرغ من الطاقة، قبل معاودتها العمل بمجرّد إعادة شحنها بالكامل وإجرائها التشخيص الذاتي اليومي والتقارير التلقائية.

وقال روه جين سيو، نائب رئيس شركة إل جي للأعمال الروبوتية: “يشير التقدّم الذي أحرزته مجموعة روبوتاتنا الكاملة إلى التزامنا بتقديم حلّ آلي للعالم الحقيقي في المستقبل القريب.” وأضاف أنّه “مع القدرة على تحليل البيئة

المحيطة وفهمها، تعتبر روبوتات الخدمات CLOi من إل جي تتويجاً لاستثماراتٍ كبيرة في مجال الأتمتة والبحث في مجال الذكاء الاصطناعي”.


Hosting and support by