زيارة رسمية للرئيس القبرصي للبنان ابتداء من الاحد المقبل

يبدأ رئيس جمهورية قبرص الرئيس نيكوس انستاسيادس NIKOS ANASTASIADES يوم الاحد المقبل زيارة رسمية للبنان تستمر حتى يوم الاربعاء المقبل، ترافقه فيها قرينته السيدة اندريه انستاسيادس ووفد رسمي يضم وزير الخارجية ايوانيس كاسوليديس IOANNIS KASOULIDES ووزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة يورغو لاكوتريبيس YIORGOS LAKKOTRYPIS والناطق باسم الحكومة القبرصية ومدير الشؤون الديبلوماسية السفير نيكوس كريستودوليديس NIKOS CHRISTODOULIDES وسفيرة قبرص في لبنان السيدة كريستينا رافتي CHRISTINA RAFTI وعدد من الديبلوماسيين في مكتب الرئيس القبرصي ووزارة الخارجية.

ومن المقرر ان يصل الرئيس القبرصي والسيدة القبرصية الاولى يوم الاحد، على ان يستقبله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر الاثنين في قصر بعبدا وتجرى له المراسم والتشريفات، تعقد بعدها خلوة بين الرئيسين ثم ينضم اليها بعد ذلك اعضاء الوفدين الرسميين اللبناني والقبرصي. وعند انتهاء المحادثات يتحدث الرئيسان الى الصحافيين ثم يقيم الرئيس عون مأدبة غداء على شرف الضيف القبرصي والوفد المرافق، يغادر بعدها الرئيس القبرصي قصر بعبدا الى مقر اقامته في بيروت، على ان يزور في وقت لاحق البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي.

وفي برنامج يوم الثلاثاء زيارة يقوم بها الرئيس القبرصي الى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، يضع بعدها اكليلا من الزهر على نصب الشهداء في الساحة التي تحمل اسمهم في وسط بيروت، حيث تقام المراسم الخاصة بتكريمهم. وعند الظهر يزور الرئيس الضيف رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، ثم بطريرك الروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي في مقر ابرشية بيروت للروم الارثوذكس في الاشرفية.

وبعد الافطار يزور الرئيس القبرصي السرايا الكبير حيث يستقبله رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري الذي يقيم بعد ذلك سحورا رمضانيا على شرفه.

وفي برنامج يوم الاربعاء زيارة لكاثوليكوس الارمن الارثوذكس ارام الاول كيشيشيان، ومشاركة في المنتدى الاقتصادي اللبناني- القبرصي في غرفة التجارة والصناعة في بيروت، على ان يغادر الرئيس القبرصي ليلا مطار رفيق الحريري الدولي عائدا الى نيقوسيا.

كما اعدّ للسيدة القبرصية الاولى السيدة اندريه انستاسياديس برنامج يتضمن لقاءات مع اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون، وزيارات الى عدد من المؤسسات الانسانية والاجتماعية والمواقع الاثرية. كما ستشارك في الغداء الرسمي الذي يقيمه الرئيس عون على شرف الرئيس القبرصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.