بو عاصي من العبادية: همنا بناء وطن مستدام

اكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي ان لا المال يهم “القوات اللبنانية” ولا السلطة تغريها ولا التضحيات تخيفها بل همها بناء وطن مستدام ودولة مؤسسات وقانون تصون كرامة الانسان، مضيفاً: “هذا هو رهاننا، لقد ضحينا كثيرا مع الالاف من شهدائنا ودخلنا السجون وعشنا النفي، ولكن كل هذا يرخص امام كرامة شعبنا وصلابة مؤسساتنا ورفاهية ناسنا، كل هذا يرخص حين يعيش المواطن اللبناني من دون القلق على كرامة عائلته واقساط ابنائه وعلى مستقبلهم”.

وخلال مشاركته في العشاء السنوي لمركز “القوات اللبنانية” في بلدته العبادية بحضور رئيس المركز روبير العيلة وحشد من المناصرين والاهالي، توجه بو عاصي الى الحضور بالقول: “انتم الامل وانتم تجذُّرنا في الارض، سوياً سنحمل مشعل اجدادنا وننقله لاولادنا واحفادنا. بالطبع هناك صعوبات في الحياة ولكن “الدني بتهتز وما بتوقع”، المهم ان نحافظ على صلابتنا وايماننا بمشروع بناء وطن للاجيال الاتية من ذخيرة الاجيال السابقة”.

من جهة اخرى، أسف بو عاصي لأن البعض عندنا لا يحترم تضحيات الشهداء او يستخف بها، واردف: “في فرنسا مثلاً، حافظوا حتى اليوم على كل موقع سقط فيه شهيد للمقاومة الفرنسية التي دافعت عن بلدها يوم غابت الدولة او تواطأت مع المحتل. وضعوا لوحات تخلد استشهادهم ويأتي طلاب المدارس يضعون الزهور وفاء لهم وينحنون امام تضحياتهم”.

وختم بالقول: “اي احد يحاول ان يتنكر لتضحيات الشهداء او يستثمرها بالسياسة يقتلهم مرة جديدة، ولن نسمح بذلك. نحن ملك الشهداء وليسوا هم ملكنا”.