تبدأ الأمانة العامة لبرنامج شيفننغ بقبول الطلبات للاستفادة من المنح المقدمة من الحكومة البريطانية للدراسة في بريطانيا للعام الدراسي 2018/2019 اعتبارا من السابع من آب ولغاية السابع من تشرين الثاني 2017.

تقدّم الطلبات على الموقع التالي: www.chevening.org/apply. على اللبنانيين والفلسطينيين المقيمين في لبنان أن يتقدموا بطلباتهم تحت برنامج لبنان على الموقع أعلاه. على المرشحين أن يكونوا قد حازوا على شهادة جامعية، وأن يتقنوا اللغة الانكليزية بامتياز، وأن تكون لديهم على الأقل سنتان من الخبرة العملية ما بعد التخرج.

تقدم منح شيفننغ للاشخاص الذين يتمتعون بروح قيادية بارزة ويملكون خلفيات أكاديمية مهمة.  تغطي المنح كافة التكاليف المالية للطلاب الذين سيضحون قادة مستقبليين ما يسمح لهم بإتمام الدراسات العليا (الماجيستير) في أي من الجامعات البريطانية ويتيح لهم الفرصة للمشاركة في مجموعة واسعة من النشاطات الأكاديمية والمهنية والثقافية الحصرية.

يصل عدد المنح للعام الدراسي 2018/2019 إلى 1500 منحة عالميا ما يعكس الأهمية التي توليها الحكومة البريطانية للاستثمار في بناء قادة الغد.

 

في هذه المناسبة، قال القائم بالأعمال في السفارة البريطانية بيروت بنجامين واستنيج:

 

” تستمر بريطانيا في لعب دور قيادي على المستوى العالمي. تعتبر بريطانيا موطنا لأفضل الجامعات وألمع الطلاب وأهم الأكاديمين. كذلك، يعزز التعليم العالي في بريطانيا تبادل المعلومات والأفكار ويغني المعرفة ويبني العلاقات والشبكات. ينغمس طلاب شيفننغ في هذا العالم الجديد ليبرزوا بعد حين أي بعد تطورهم على المستوى الأكاديمي والمهني والشخصي نتيجة للوقت الذي أمضوه في المملكة. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل يقوم طلاب شيفننغ بمشاركة أفضل ما تكتنزه بلدانهم مع من يلتقون في المملكة المتحدة وينقلون أفضل ما تقدمه بريطانيا إلى بلادهم عند العودة. من هنا تبرز أهمية الدور الذي لطالما اضطلع  به طلاب برنامج شيفننغ والخريجون في مد الجسور بين مختلف الدول.”