لا شكّ بأن الشعر المجعد كما الشعر المالس بحاجة ماسة لعناية دائمة تبقي خصلاته مرطّبة وصحية بعيداً عن التلف. لكن في المقابل تعاني لاسيما صاحبات الشعر المجعد من “النفشة” التي يصعب السيطرة عليها والتحكم بها لاسيما في فصل الصيف. لذلك نعرّفك على خلطة طبيعية يُستعان بها للتحكم بهذه المشكلة وتقوية الشعر بدلاً من السيروم الكيميائي. إكتشفي مكوناته وكيفية صنعه وتطبيقه في المنزل لتبقي دائماً متألقة بشعر جميل وأنيق.

مكونات السيروم

– ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع: يعمل زيت الخروع على تقوية بصلة الشعر وتحفيزها على النمو، هذا غير أنه يرطّب ويرمم خصلات الشعر التالف ليمنع تقصفها وبالتالي ليتحكم بنفشتها.

– ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند: غني بحمض الليريك والكابريليك اللذان يغذيان الشعر، يرطّبان أطرافه ويعالجان تلفه.

– ملعقة صغيرة من زيت اللافاندر: يرطّب الفروة، يعالج تقصف خصلاتها ويقوي جذورها هذا غير أنه يضفي رائحة مميزة جداً على الشعر.

طريقة صنع السيروم وتطبيقه

إخلطي المكونات جيداً واحتفظي بها في علبة زجاجية في الثلاجة. طبّقيها على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم غلّفي فروتك بكيس من النايلون الشفاف. عرّضي شعرك للهواء الساخن لمدة 15 دقيقة على الأقل واتركي السيروم يتغلغل الى أعماق الشعر. يعد ساعة من الوقت، تخلّصي من الخلطة من خلال غسلها جيداً.

ننصحك للتخلص بأسلوب مثالي من الزّيت، بتطبيق الشامبو أولاً وتوزيعه على الشعر من دون مياه، قبل غسله فيما بعد بأسلوب طبيعي. اعتمدي هذه الخلطة من مرة الى مرّتين في الشهر وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.