بلغ صافي العائدات الفصلية 62.6 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 20 في المائة مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي

بلغ هامش الربح الإجمالي الفصلي 58.4 في المائة

وصل عدد العملاء النشطين في 30 يونيو 2018 إلى 1,622 عميلاً، بزيادة سنوية بلغت 21 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي

لاس فيغاس- (بزنيس واير/”ايتوس واير”): أعلنت اليوم شركة “ريميني ستريت”، وهي المزود العالمي لمنتجات وخدمات البرمجيات للشركات، ومزود الدعم الرائد من الطرف الثالث لمنتجات برمجيات “أوراكل” و”إس إيه بيه”، عن النتائج المالية للربع الثاني للعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2018.

وقال سيث إيه ريفن، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ “ريميني ستريت”، في هذا الصدد: “نعتقد أن عملية إعادة تمويل تسهيلنا الائتماني التي تمّ استكمالها مؤخراً من خلال صفقة طرح الأسهم للاكتتاب الخاص والتي بلغت قيمتها 140 مليون دولار أمريكي من شأنها أن تزيل القيود التي تحول دون نمو إيراداتنا من خلال إلغاء الاتفاقيات حول الإنفاق على المبيعات والتسويق. كما يتيح لنا استكمال عملية إعادة التمويل الاستثمار بقوة في المبيعات العالمية، وقدرات التسويق وتقديم الخدمات من أجل تعزيز نمو الإيرادات المستقبلية. واستناداً إلى سجلنا الممتد عبر 13 عاماً من أداء المبيعات، فإننا نتوقع أن تؤدي هذه الاستثمارات إلى تحقيق النمو وتعزيز الرافعة التشغيلية في عام 2019 وما بعده”.

ومن جانبه، قال توم سابول، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة “ريميني ستريت”: “لقد فاقت العائدات في الربع الثاني من العام المالي 2018 نطاق توجيهاتنا، وكانت مدفوعةً بالنمو في عموم المناطق الجغرافية. كما حققنا تقدماً ملحوظاً في هدفنا المتمثل في خفض تكلفة رأس المال بفضل إعادة تمويل تسهيلاتنا الائتمانية التي أمنت لنا تخفيضاً متوقعاً في التكاليف المتعلقة بالديون والتي تبلغ قيمتها 95 مليون دولار أمريكي تقريباً على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت عملية إعادة التمويل في تمديد أجل استحقاق التمويل المتوقع حتى يوليو

2023، عندما يصبح بالإمكان استرداد الأسهم الممتازة القابلة للتحويل من قبل أصحابها بالكامل، ما لم يتم تحويلها إلى أسهم عادية سابقاً”.

أبرز المؤشرات المالية للربع الثاني من عام 2018:

* بلغت العائدات خلال الربع الثاني من عام 2018 ما مقداره 62.6 مليون دولار أمريكي، بزيادة وصلت نسبتها إلى 20 في المائة مُقارنة بـ 52.0 مليون دولار أمريكي في الفترة عينها من العام الماضي، وشملت تقريباً 1.2 مليون دولار أمريكي من العائدات غير المتعلقة بالاشتراكات والمحققة في هذا الربع.

* بلغت قيمة العائدات من الاشتراكات السنوية 246 مليون دولار أمريكي خلال هذا الربع، بزيادة وصلت إلى 18 في المائة مُقارنة مع 208 مليون دولار أمريكي في الفترة عينها من العام الماضي.

* وصل عدد العملاء النشطين حتى تاريخ الـ 30 من يونيو لعام 2018 إلى نحو 1,622 عميلاً، بزيادة بلغت 21 في المائة مقارنة بـ 1,335 حتى 30 يونيو 2017.

* بلغ معدل استبقاء العائدات 93.2 في المائة للأشهر الـ 12 المتعاقبة المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2018، مقابل 93.8 في المائة مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي والمنتهية بتاريخ 30 يونيو 2017.

* بلغ هامش الربح الإجمالي 58.4 في المائة خلال الربع الثاني من العام 2018 مقارنةً بـ 62.5 في المائة في الفترة نفسها من عام 2017، ممّا يعكس الاستثمارات لدعم عمليات طرح منتجات وخدمات جديدة، وتكاليف تكبدتها الشركة لتنظيم الحدث نصف السنوي للتدريب على تقديم الخدمة والمنعقد في مايو 2018، وكذلك التكاليف التي تكبدتها الشركة فيما يتعلق بالمنافع المخصصة للموظفين الذين عملوا في الشركة لمدة 10 سنوات.

* بلغت الخسارة التشغيلية 6.0 مليون دولار أمريكي في الربع الثاني من عام 2018 مقارنة بإيرادات تشغيلية بلغت 7.5 مليون دولار أمريكي للربع الثاني من عام 2017. وجاء هذا التغيير نتيجة زيادة تكاليف التقاضي وخطط زيادة الإنفاق على المبيعات والتسويق.

* بلغ الدخل التشغيلي غير المطابق للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً 4.2 مليون دولار أمريكي للربع الثاني من العام 2018 مقارنة بـ 8.1 مليون دولار أمريكي للفترة نفسها من عام 2017.

* بلغ صافي الخسارة للربع الثاني من العام 2018 ما مقداراه 25.4 مليون دولار أمريكي، أو خسارة بقيمة 0.43 دولار أمريكي لكلّ سهم أساسي، مقارنة بصافي خسارة بلغت 25.9 مليون دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام 2017 أي بقيمة 1.05 دولار أمريكي لكلّ سهم أساسي.

* بلغ صافي الخسائر غير المطابقة للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً للربع الثاني من العام 2018 ما مقداره 7.8 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 16.9 مليون دولار أمريكي للربع الثاني من العام 2017.

* سجلت التدفقات النقدية التشغيلية للربع الثاني من العام 2018 مبلغاً قدره 8.5 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ 28.5 مليون دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام 2017، والتي شملت في تلك الفترة تسوية تأمينية بقيمة 19.3 مليون دولار أمريكي.

* بلغت الأرباح المعدلة قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإيفاء الديون في الربع الثاني من العام 2018 ما مقداره 3.8 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 8.9 دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام 2017.

* تراجع التزام التسهيلات الائتمانية للشركة بمبلغ 21.0 مليون دولار أمريكي مع استرداد العوائد واستلامها من شركة “أوراكل” بموجب بعض القرارات الصادرة عن المحكمة والتي دفعتها الشركة سابقاً، وتم إلغاؤها لاحقاً لصالح شركة “ريميني ستريت” عند الاستئناف.

* إبرام اتفاقية تمويل أسهم بقيمة 140 مليون دولار أمريكي بتاريخ 18 يونيو 2018، استكملت تباعاً في 19 يوليو 2018، وأسفرت عن سداد كافة الالتزامات المتبقية وغير المسددة بموجب التسهيلات الائتمانية التي بلغت 132.8 مليون دولار أمريكي، شملت قسط التأمين والفوائد والرسوم الرئيسية التعويضية المعمول بها. ألغيت التسهيلات الائتمانية في أعقاب التسديد.

وترد في الجداول المالية المذكورة في نهاية هذا البيان الصحفي كافة عمليات المطابقة المتعلقة بالتدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً المقدمة في هذا البيان الصحفي والخاضعة للمقارنة المباشرة مع التدابير المالية المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً. كما يرد شرح لهذه التدابير وكيفية حسابها تحت عنوان “معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية”.

أبرز النقاط المتعلقة بالشركة في الربع الثاني من عام 2018

* أعلنت الشركة عن تمديد نموذج الدعم والقدرات العالمية الخاصة بـ “ريميني ستريت” المثبتة والحائزة على العديد من الجوائز، لتشمل منتجات البرمجيات كخدمة مع خدمات دعم لـ سحابة “سيلز فورس” للمبيعات وسحابة “سيلز فورس” الخدمية.

* وسعت سلسلة الشركة من حلول التوافق مع إطلاق “ريميني ستريت موبيليتي”، و”ريميني ستريت أناليتيكس”. انضم هذان المنتجان إلى منتج “ريميني ستريت أدفانسد داتابيس سيكيوريتي” الذي أطلق في عام 2017. وتهدف هذه المنتجات إلى مساعدة الشركات على تحديث البرمجيات المؤسسية الحالية بسرعة وبتكلفة معقولة بأحدث الميزات والقدرات المنشودة، والمنصات التقنية المستقبلية لمواجهة التغيرات التكنولوجية التي ما زالت مجهولة، مع ضمان أمن الأنظمة في مواجهة البيئة المحفوفة بالمخاطر المتطورة باستمرار.

* عملت الشركة على إنجاز أكثر من 7,300 حالة دعم عبر 44 بلداً، وحققت مجدداً معدل رضا للعملاء عن الدعم الذي تقدمه الشركة بلغ 4,8 من أصل 5,0 (حيث تُعتبر 5,0 درجة الامتياز).

* شاركت في 12 فعالية للرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات والشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والشراء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مؤتمر الرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات وتكنولوجيا المعلومات الذي تقيمه “جارتنر” في كندا، وقمة الرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات لتكنولوجيا المعلومات الذي تقيمه شركة “آي دي سي” في كوريا الجنوبية.

* صنفت مجموعة “باي آريا نيوز جروب” الشركة للمرة الخامسة كواحدة من بين أفضل أماكن العمل في قائمة “باي آريا”، في مجالات بيئة العمل، وسياسات الاتصالات، ومزايا الموظفين، والثقافة المؤسسية.

* حازت الشركة على ست “جوائز ستيفي”، بما في ذلك جائزة أفضل شركة في العام، وأفضل قسم لخدمة العملاء في العام، وكذلك جائزة أفضل مدير تنفيذي لشؤون خدمة العملاء في العام، خلال النسخة الـ 16 من حفل توزيع جوائز الأعمال الأمريكية.

* حصلت الشركة أيضاً على اعتماد محدث لنظام المشتريات الخاص بحكومة المملكة المتحدة، وتم اختيارها كمقدم دعم خارجي في إطار خدمات تكنولوجيا المعلومات 2 (“تي إس 2”) التابع لحكومة المملكة المتحدة لمشتريات دعم تكنولوجيا المعلومات.

* تمت إضافتها إلى مؤشر “راسل 2000” الأمريكي.

توجيه الإيرادات

تعمل الشركة حالياً على تقديم التوجيهات الخاصة بإيرادات الربع الثالث من عام 2018 بحيث من المتوقع أن تتراوح هذه الإيرادات بين 61,0 مليون دولار أمريكي و63,0 مليون دولار أمريكي، وتحديث توجيه الإيرادات لعام 2018 بالكامل بحيث من المتوقع أن تتراوح بين 240 مليون دولار أمريكي و250 مليون دولار أمريكي تقريباً.

معلومات حول البث عبر شبكة الإنترنت والمؤتمر الهاتفي

ستقوم “ريميني ستريت” باستضافة مؤتمر هاتفيٍ وبث عبر الإنترنت لمناقشة نتائج الربع الثاني من عام 2018 في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي / والساعة الثانية ظُهراً بتوقيت منطقة المحيط الهادئ بتاريخ التاسع من أغسطس لعام 2018. سيتوفر البث المباشر للفعالية على موقع علاقات المستثمرين الخاص بشركة “ريميني ستريت” عبر الرابط التالي: -presentations/upcoming-and-https://investors.riministreet.com/eventsevents-past-and. بإمكان المشاركين المتصلين الوصول إلى المؤتمر عبر الاتصال بالرقم 8552133942 في الولايات المتحدة وكندا ومن ثم إدخال الرمز 7489219. ستتوفر إعادة عرض البث لمدة تسعين يوماً على الأقل بعد انتهاء الفعالية.

استخدام الشركة للتدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً

يتضمن هذا البيان الصحفي بعض “التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً”. لا تستند التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً إلى مجموعة شاملة من القواعد أو المبادئ المحاسبية. وتعتبر المعلومات غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً معلومات مكمّلة، وليس المقصود منها أن تمثل قياساً للأداء بما يتوافق مع الإفصاحات المطلوبة من قبل المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً (“جي إيه إيه بيه”). وينبغي النظر في التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً بالإضافة إلى، وليس كبديل أو وكمعيار متفوق على، التدابير المالية المحددة بما يتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وترد التسويات الخاصة بالنتائج المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وغير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً في الجداول المالية الواردة في هذا البيان الصحفي. ويتم تقديم وصف وشرح حول تدابيرنا المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً تحت عنوان “معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية”.

لمحة عن شركة “ريميني ستريت”

شركة “ريميني ستريت” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: RMNI) هي المزوّد العالمي لمنتجات وخدمات برمجيات المؤسسات ومزوّد الدعم الرائد كطرف ثالث لمنتجات برمجيات “أوراكل” و”إس إيه بيه”. وتعيد الشركة تعريف خدمات دعم برمجيات المؤسسات منذ عام 2005 مع برنامج مبتكر حائز على جوائز يسمح لحملة تراخيص “آي بي إم”، و”مايكروسوفت”، و”أوراكل” و”سيلز فورس” و”إس إيه بيه” وغيرهم من بائعي برمجيات الشركات بتوفير ما يصل الى 90 في المائة من إجمالي تكاليف الدعم. ويمكن للعملاء أن يحافظوا على إصدار البرنامج الحالي دون الحاجة للقيام بأية تحديثات لمدة 15 سنة كحدّ أدنى. حالياً، تعتمد أكثر من 1,620 شركة عالمية مدرجة على قائمة “فورتشن 500″، وشركات السوق المتوسطة، ومنظمات القطاع العام وغيرها من المنظمات من جميع القطاعات، على شركة “ريميني ستريت” باعتبارها مزود الدعم الموثوق به كطرف ثالث. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.riministreet.com/، أو متابعتنا على “تويتر” على: @riministreet وبإمكانكم أن تجدوا صفحة “ريميني ستريت” على “فيسبوك” و”لينكد إن” )RMNI-IR(

بيانات تطلعية

بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي لا تعتبر وقائع تاريخية لكنها بيانات تطلعية لأغراض احتياطات الملاذ الآمن على النحو المحدد في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وترافق البيانات التطلعية بشكل عام كلمات على غرار “قد”، “يجب”، “يمكن”، “نخطط”، “ننوي”، “نستبق”، “نعتقد”، “نقدّر”، “نتوقع”، “محتمل”، “يبدو”، “نسعى”، “نواصل”، “المستقبل”، “سوف”، “نتوخى”، نعتزم”، وغيرها من المصطلحات، والتعابير، والجمل المشابهة الأخرى. وتشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بتوقعاتنا فيما يخص

الفوائد الناتجة عن تمويل الصفقة الواردة هنا، بما في ذلك توقعات الوفورات النقدية على مدى السنوات الثلاثة القادمة والنمو المتسارع، والأحداث والفرص المستقبلية ومبادرات النمو. وتستند هذه البيانات على مختلف الافتراضات والتوقعات الحالية للإدارة وليست تنبؤات بالأداء الفعلي، ولا تعتبر بيانات عن وقائع تاريخية. هذه البيانات عرضة لعدد من المخاطر والشكوك المتعلقة بأعمال “ريميني ستريت”، وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً. وتشمل هذه المخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر، الإدراج المتواصل للشركة في مؤشر “راسيل 2000” مستقبلاً، والتغييرات في بيئة الأعمال التي تعمل في إطارها “ريميني ستريت”، بما في ذلك معدلات التضخم وأسعار الفائدة، والأوضاع المالية والاقتصادية والتنظيمية والسياسية العامة التي تؤثر على القطاع الذي تعمل فيه الشركة؛ وتطورات الدعاوى القضائية الضارة أو التحقيقات الحكومية، والكميّة والتوقيت النهائيّين لأيّة استردادات من “أوراكل” حول دعوانا؛ وقدرتنا على زيادة الأسهم أو تمويل الديون بشروط مواتية؛ والشروط والتأثيرات المرتبطة بالأسهم الممتازة من السلسلة “إيه” بنسبة 13.00 في المائة الصادرة مؤخراً، والتغيرات في الضرائب والقوانين والأنظمة؛ والمنتجات المنافسة ونشاط التسعير؛ وصعوبات في إدارة النمو بشكل مربح؛ ونجاح منتجاتنا وخدماتنا التي تم طرحها مؤخراً والتي تشمل “ريميني ستريت موبيليتي”، و”ريميني ستريت أناليتيكس” و”ريميني ستريت أدفانسد داتابيز سيكيوريتي” والخدمات لمنتجات سحابة “سيلز فورس” للمبيعات و”سيرفيس كلاود”؛ وفقدان عضو أو أكثر من فريق إدارة شركة “ريميني ستريت”؛ وعدم اليقين بشأن قيمة أسهم “ريميني ستريت” على المدى الطويل؛ بما في ذلك أسهمها العادية والممتازة، وما تمت مناقشه تحت عنوان “عوامل الخطر” في التقرير الفصلي لشركة “ريميني ستريت” والمقدم وفق النموذج “10-كيو” في 9 أغسطس 2018 والذي تعدل الإفصاحات فيه وتعيد صياغة تلك الإفصاحات الواردة تحت عنوان “عوامل الخطر” في التقرير السنوي لشركة “ريميني ستريت” والمقدم وفق النموذج “10-كيه” في 15 مارس 2018؛ الذي يتم تحديثه من وقت لآخر من خلال تقارير “ريميني ستريت” الفصلية المقدمة وفق النموذج “10- كيو”، والتقارير الحالية وفق النموذج “8-كيه”، وغيرها من المستندات التي تقدمها شركة “ريميني ستريت” إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم البيانات التطلعية توقعات وخطط وتطلعات “ريميني ستريت” للأحداث المستقبلية، ووجهات نظرها حتى تاريخ هذا البيان. وتتوقع “ريميني ستريت” أن تؤدي التطورات والأحداث اللاحقة إلى تغيّر تقييمات “ريميني ستريت”. ومع ذلك، يمكن أن تختار “ريميني ستريت” تحديث هذه البيانات التطلعية في أي وقت مستقبلاً، إلّا أنها تتنصل تحديداً من أي التزام للقيام بذلك باستثناء ما يقتضيه القانون. لا يجب الاعتماد على هذه البيانات التطلعية على أنها تمثل تقييمات “ريميني ستريت” اعتباراً من أي تاريخ بعد تاريخ هذا البيان الصحفي.

تعد كلٌّ من “سيلز فورس”، و”سيرفيس كلاود”، و”سيلز كلاود” وغيرها علامات تجارية مسجلة لصالح شركة “سيلز فورس دوت كوم”.

حقوق الطبع محفوظة لشركة “ريميني ستريت” 2018. جميع الحقوق محفوظة. “ريميني ستريت” هي علامةٌ تجارية مسجلة لصالح شركة “ريميني ستريت” في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، كما أن “ريميني ستريت”، وشعار “ريميني ستريت”، وكلاهما معاً، والعلامات الأخرى التي تحمل رمز العلامة المسجلة هي علامات تجارية مملوكة لشركة “ريميني ستريت”. وتبقى جميع العلامات التجارية الأخرى مملوكة لأصحابها المعنيين، وما لم يتم ذكر خلاف ذلك، لا تدعي “ريميني ستريت” وجود أي ارتباط، وتأييد، أو شراكة مع أي من أصحاب هذه العلامات التجارية أو الشركات الأخرى المشار إليها هنا.

شركة “ريميني ستريت

الميزانية العمومية الموحّدة الموجزة غير المدققة

(الأرقام بالآلاف، باستثناء الأرقام الخاصة بكل سهم)

30 يونيو 31 ديسمبر

الأصول

2018 2017

الأصول الجارية

النقد وما في حكمه

24,853$ 21,950$

النقد المقيد

10,634 18,077

ذمم مدينة، صافي المخصّصات

293

دولار أمريكي و

51

دولار أمريكي،

على التوالي 63,416 63,525

النفقات المدفوعة مسبقاً وغيرها

8,706 8,560

إجمالي الأصول الجارية

107,609 112,112

الأصول طويلة الأجل:

الأملاك والمعدات، صافي الإهلاك والاستهلاك المتراكم بقيمة

7,805

و

6,947

دولار أمريكي على التوالي 3,899 4,255

صافي تكاليف إصدار الدين المؤجل 2,834 3,520

تكاليف الطرح المؤجل

2,831 500

الودائع وغيرها

1,387 1,065

صافي ضرائب الدخل المؤجلة

940 719

إجمالي الأصول

119,500$ 122,171