استعرض الدكتوران غريس خوري وسهيل سلطان من الهيئة التدريسية في جامعة بيرزيت، ندوة عن برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي (EMBA)، في قاعة السينما وسط كيو سنتر مدينة روابي، وذلك ضمن برنامج ندوات “إطار”.

وأوضحت د. خوري ماهيّة البرنامج وآلية التسجيل فيه، والعمل على استقطاب الكفاءات العالمية من المدرّسين مع تفضيل الأساتذة من الأصول العربية والفلسطينية في الخارج، مؤكدة أن هذا البرنامج الدراسي جاء من أجل التسهيل على الإداريين ذووا الخبرة لإكمال دراستهم بما يعود بالفائدة عليهم في مجال عملهم.

واعتبر د. سلطان أن برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي يمتاز بمرونته بما يسمح للإداريين الالتحاق به بعد عمله، كما أنه حلقة دراسيّة لتبادل الخبرات ما بين الملتحقين بالدراسة والأساتذة من مختلف دول العالم ذوو الخبرة الواسعة في مجال الإدارة بمختلف أوجهها، موضحاً آلية التسجيل وشروط القبول.

وعقب انتهاء الندوة فتح الدكتوران خوري وسلطان المجال للنقاش، مستمعين لأسئلة الحضور واستفساراتهم والتي نجمت عن اهتمام كبير بميّزات هذا البرنامج الدراسي، كما قدّموا شرحاً وافٍ خرج الحضور منه بأجوبة كاملة عن استفساراتهم.

يشار إلى أن هذه الندوة كانت جزء من برنامج “إطار” الأسبوعي الذي يتضمن محاضرات وندوات ثقافية عامّة بمواضيع متنوعة وتغطي جميع مناحي الحياة، وتُعقد في قاعة السينما بـ”كيو سنتر” مدينة روابي، حيث يستعرض فيها الأكاديميون، المبادرون والمبادرات، رجال الأعمال، التكنولوجيون، أصحاب التجارب الناجحة، المثقّفون، المدرّبون الرياضيّون، الموسيقيون، الفنانون في المجالات المختلفة، المبدعون وأصحاب المشاريع الرّياديّة والشركات الناشئة، تجارب نجاحهم، بشكل يضمن للحضور المشاركة وتجربة الأداء لتحقيق التعلّم الأمثل والمشاركة في نقل ما يتلقونه من معلومات وخبرات.