“إل جي” تزيح الستار عن مجموعة تلفزيونات REAL 8K لعام 2020 المدعومة بالجيل الجديد من المعالجات الذكية خلال معرض CES 2020

تعتزم شركة “إل جي إلكترونيكس” طرح المجموعة الموسعة لأجهزة تلفزيوناتها المزوّدة بتقنية 8K، الأسبوع المقبل في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES® 2020. وستشمل هذه المجموعة 8 تلفزيونات جديدة الطراز قياس 77 و65 إنش، لتنضم بذلك الى طرازات “إل جي” الحالية بقياس 88 و75 إنش.

وتتضمن المجموعة المتنوعة التي تقدمها “إل جي” لعام 2020، تلفزيوناتLG SIGNATURE OLED 8K (قياس 88 و77 إنش بتقنية OLED ZX) والتلفزيونات المتقدمة LG NanoCell (قياس 75 و65 بتقنيات Nano99، Nano97 أو Nano95). وتمتاز هذه التلفزيونات بأنها تتخطى المعيار الرسمي الذي وضعته جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA) لتلفزيونات 8K Ultra HD. إضافة الى أن مختبرات مستقلة موثوق بها كمؤسسةTUV Rheinland ، منحت شهادة بأن جهازَي LG SIGNATURE OLED 8K  و LG 8K NanoCell يتخطيان هذا المعيار.

ولا تقتصر مميزات تلفزيون LG 8K على توفيرها تجربة Real 8K حقيقية فحسب، بل أنها تمنح المستخدمين سلامة البال مع طرقٍ متعددة للاستمتاع بتجربة Real 8K. وتوفر الطرازات الجديدة القدرة على تشغيل محتوى 8K أصلي، وذلك بفضل دعم أوسع مجموعة من مصادر محتوى 8K من مدخلات الواجهة متعددة الوسائط الرقمية المتقدمة (HDMI) ومنفذ USB، بما في ذلك المحتوى بترميز HEVC، وVP9، وAV1، علماً أن الأخير مدعوم بأكبر مواقع البث المباشر كـ”يوتيوب”. الى ذلك، ستدعم الأجهزة عرض محتوى 8K بمعدل 60 إطاراً في الثانية، كما أنها موثوقة لتقديمها  فيديو 8K مع 60 لقطة في الثانية الواحدة عن طريق HDMI.

تتميز أحدث أجهزة تلفزيونات LG 8K بأداءٍ مُحسّن بفضل معالج المعلومات الذكي ألفا 9 Gen 3. فمن خلال الاستفادة من تكنولوجيا التعلم العميق، توفر مجموعة 2020 جودة صوت وصورة محسنة لكافة أنواع المحتوى، من خلال رفع مستوى 8K القائم على الذكاء الإصطناعي. واستناداً إلى شبكة تعلم عميقة ذكية، فإن هذه التقنية توفر صوراً حقيقية أقرب الى الواقع، من خلال تحليل المضمون والقضاء على الضوضاء عبر عملية من أربع خطوات إضافة الى تحليل الظروف المحيطة لتحقيق المستوى الأمثل من سطوع الشاشة في جميع الأوقات.

ويمكن لمعالج α9 Gen 3 الذكي الذي يدعم تقنية AI Picture Pro، التعرف على الوجوه والنصوص على الشاشة لصقلها وجعلها مثالية، بهدف الحصول على ألوان بشرة طبيعية، وميزات وجه واضحة المعالم، وأحرفاً سهلة القراءة. الى ذلك، تتعرف تقنية Auto Genre Selection إلى نوع المحتوى المُشاهد، لتطبق تلقائياً إعدادات الصورة المثالية، بهدف ضمان أفضل نوعية صورة ضمن 4 أنواع من المحتوى: الأفلام، والرياضة، والمعياري، والرسوم المتحركة.

أما تقنية AI Sound Pro التي تدعمها “إل جي” في تلفزيوناتها، فتحلّل وتصنّف صوت المحتوى إلى 5 فئات: الموسيقى، الأفلام، الرياضة، الدراما، أو الأخبار، لتنقّي الصوت وتجعله غنياً، وتميّزه عن الخلفيات الصوتية المحيطة به. في ما خص الكلمات المنطوقة، فيتم عزلها ورفع صوتها، وذلك بهدف تسهيل عملية فهم المشاهد لكل ما يسمعه، من خلال خوارزمية ذكية يمكنها مزج الصوت بين قناتين لتقديم صوت محيطي افتراضي مثالي بدرجة 5.1.

إضافة الى التجربة الاستثنائية التي توفرها للمشاهد، تقدم أجهزة تلفزيون LG 8K مستوى جديداً من الراحة بفضل تقنيات الذكاء الإصطناعي التي تدعمها. فيمكن للمستخدمين التحكم بالأجهزة المنزلية المتوافقة مع منصة إنترنت “إل جي” مباشرةً من لوحة المفاتيح الرئيسية للتلفزيون، بينما يتيح التحكم الصوتي بدون استخدام اليدين للمشاهدين إمكانية التحكم بعدة أجهزة متصلة بسهولة وذلك من خلال صوتهم فقط، حتى من جميع أنحاء الغرفة. وتتوفر تقنية التعرف على الصوت ThinQ المدمجة في أجهزة التلفزيون في 144 دولة. وبفضل نظام تشغيل تلفزيونات “إل جي” webOS، فإن التلفزيونات الجديدة تدعم AirPlay 2، و HomeKitمن آبل، بالإضافة إلى المساعدات الرقمية: (أسيستنت) Assistant من غوغل، و(أليكسا) Alexa من أمازون.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس شركة الاتصالات والترفيه المنزلي لدى “إل جي” براين كوون أن “الشركة ملتزمة في تزويد مستخدميها بتجربة مشاهدة لا مثيل لها”، مضيفاً”: “من خلال التجربة التي سيخوض المستخدمون غمارها مع تلفزيونَي LG 8K OLED وNanoCell، فإنهم سيتأكدون من حصولهم على أحدث ما تم التوصل إليه من تقنيات في مجال الشاشة والعرض”.

وستُعرض التشكيلة الكاملة لتلفزيونات LG 8K خلال معرض CES 2020 من 7 إلى 10 كانون الثاني في الجناح رقم 11100 في القاعة المركزية بمركز لاس فيجاس للمؤتمرات. كما سيتم نشر جميع تصريحات “إل جي” في معرض CES على وسائل التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ LGCES2020.