يتعامل الكثير من الأشخاص مع عملية التخطيط للسفر بشكل عشوائي وتلقائي وفوضوي، دون اللجوء إلى خطة مدروسة تضمن لهم رحلة منظمة تناسب ميزانيتهم، وتخلو من العوائق والمشكلات.
وعلى الرغم من أن اعتماد المسافر على نفسه في حجز تذاكر السفر والتخطيط لرحلته أمر إيجابي، إلا أن اللجوء إلى المختصين في هذا المجال قد يعود عليه بالنفع الكبير، ويجعل رحلته أكثر يسراً وسهولة.
فيما يلي 6 أسباب جوهرية تدفع المسافر لحجز تذاكره عن طريق وكالات السفر المختصة، أوردها موقع “هافينغتون بوست” الإلكتروني:

1- الحصول على سعر أقل

إن توجهك إلى وكالة للسفريات، قد يتيح لك فرصة كبيرة للحصول على سعر أقل، فهذه الوكالات تعرف بالتحديد الأوقات التي يكون فيها سعر التذاكر عند أدى نقطة له.

2- الحصول على أفضل صفقة

قد يعتقد الكثيرون بأن وكالات السفر تعتمد بشكل رئيسي على الإنترنت في حجز التذاكر وأماكن الإقامة وتحصيل أفضل سعر، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ لأن وكالات السفر لها صلات مع مئات الشركات حول العالم، ويمكنها تأمين أفضل الأسعار لزبائنها.
3- الحصول على إقامة مريحة ورخيصة
تتميز وكالات السفر بعلاقاتها الوطيدة مع عدد كبير من الفنادق حول العالم، وتحرص هذه الفنادق على إرضاء وكالات السفر لتستمر بتوفير الزبائن لها على الدوام. فالحجز الفندقي عبر وكالة السفر يوفر للمسافر عناية أكبر وصفقة أفضل فيما يخص إقامته.

4- تأمين الحسومات للمجموعات السياحية

ينصح بالسفر ضمن مجموعات سياحية، عبر وكالات السفر التي تأمن للمجموعة الإقامة والجولات السياحية المنظمة، بالإضافة إلى الحسومات السخية التي توفرها لأفراد المجموعة.

5- إعادة الحجز

إن تم إلغاء رحلتك الجوية، تقوم وكالة السفر بإعادة حجز مقعد لك في الرحلة التالية مباشرة، دون الحاجة لتجشم عناء البحث عن رحلة جديدة بمفردك. وإن لم تكن راضياً عن السيارة التي استأجرتها، تعمل وكالة السفر على استبدالها بسيارة أخرى تناسب ذوقك واحتياجاتك.

6- تأمين رحلات بحرية مناسبة

إن كنت ترغب بالسفر في رحلة بحرية، توفر لك وكالة السفر أفضل الرحلات البحرية، وتعد لك جدولاً مثيراً للنشاطات التي ستقوم بها خلال هذه الرحلة.