بعد ادعاء “متحدون”: فايز شكر أمام النائب العام المالي

استمع النائب العام المالي القاضي د. على ابراهيم بتاريخ 8 تشرين الأول 2019 إلى الوزير السابق فايز شكر على خلفية الإخبار الذي كان تقدم به محامو متحدون بتاريخ 4 تموز 2019 ضد شكر بجرم تقاضي الأخير لتعويضات هائلة من أموال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عن توظيفات وهمية له أثارت فضيحة كبرى كادت تطيح بكل الخطوات الإصلاحية لعدد من أعضاء مجلس إدارة الصندوق، على اعتبار أن شكر مسجل كطبيب مراقب لأكثر من 15 سنة في وقت لم يمارس قط هذا العمل ولم يرد اسمه في جداول الأطباء لا في المستشفيات ولا في المراكز ولم يشاهد وجهه أحد من مستخدمي الصندوق.

وبعد انكشاف الأمر وتحرك “متحدون” كان مجلس إدارة الصندوق قد أحال ملف شكر بتاريخ 12 تموز 2019 إلى إدارة الضمان للتحقيق بشأنه. كذلك فإن القاضي ابراهيم قد حدد هذا الخميس 10 تشرين الثاني 2019 موعداً لجلسة تحقيق أخرى سيستمع فيها إلى كبار المسؤولين في الضمان ممن تربطهم علاقة بملف شكر.

يحيي محامو متحدون الخيرة من مستخدمي الضمان الذين يساهمون في التصدي للفساد المستشري في الصندوق ويعاهدون اللبنانيين لا سيما المستفيدين من تقديمات الصندوق بأنهه لن يألوا جهداً في إيصال الأمور إلى خواتيمها في ملف الفساد في الضمان الاجتماعي، وهم بانتظار الكلمة الفصل للقضاء في القضايا المرفوعة وأبرزها “الشكوى الأم” قبل إثارة الملف مجدداً أمام الرأي العام كي يُبنى على الشيء