الحسن تلتقي بسفيري مصر والنروج والنائب كنعان واللواء الاسمر

استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن سفير مصر في لبنان نزيه النجاري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، وتم البحث في العلاقات بين البلدين على المستويات كافة، وكانت مناسبة تم فيها مناقشة التطورات والمستجدات على الساحتين اللبنانية والعربية.

وقال النجاري بعد اللقاء: “سعدت بلقاء معالي الوزيرة ريا الحسن اليوم لتوديعها، حيث تمنيت لها كل التوفيق في المرحلة القادمة خاصة في ضوء الدور الرئيسي الذي تضطلع به وزارة الداخلية اللبنانية في رعاية مصالح المواطنين. كما اكدت لها استعداد الحكومة المصرية الدائم لتقديم كل الدعم لها ولوزارة الداخلية. كذلك اكدت على اهمية التعاون بين البلدين في التعامل مع التحديات المشتركة ولا سيما الامنية منها والمتعلقة بمكافحة الارهاب والتطرف بما يحقق  مصلحة الشعبين اللبناني والمصري الشقيقين وبما يحقق استقرار المنطقة العربية”.

والتقت الحسن سفيرة النروج في لبنان ليني ستنسيث التي اشارت الى “انه مضى على وجودها في لبنان 4 اسابيع وهي تشرفت بزيارة معالي الوزيرة للاطلاع على الاولويات التي تحتاجها وزارة الداخلية لدعمها خصوصا على المستويات الانسانية”.
واوضحت “انها تباحثت في المشاريع والبرامج التي تدعمها النروج في لبنان وتساهم في تمويلها خصوصا تعزيز دور المرأة في المجتمع ومكافحة التعذيب في السجون والمساعدات للنازحين واللاجئين والمجتمعات المضيفة”.

واستقبلت الحسن بعد الظهر رئيس كتلة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان وتم البحث في امور ومستجدات على الساحة اللبنانية في ضوء الوضع الاقتصادي والمالي القائم، وتم التداول بشؤون ادارية وخدماتية وانمائية تتعلق بمنطقة المتن.

والتقت ايضا الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء الركن محمود الاسمر.