“برنامج الزَمالة مع Google حول السياسات العامّة” في معهد عصام فارس في الجامعة الأميركيّة في بيروت

يسرّ معهد عصام فارس للسياسات العامّة والشؤون الدوليّة في الجامعة الأميركيّة في بيروت(AUB)  الإعلان عن “برنامج الزَمالة مع جوجل (Google) حول السياسات العامّة”، حيث يستضيف المعهد زميلاً بحثيًا لفترة عام واحد ابتداءً من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2019. 

يتمحور عمل الباحث الزميل في مجال السياسات العامّة المتعلّقة بالإنترنت والحكومة الإلكترونيّة والتكنولوجيا والتنمية ووسائل التواصل الاجتماعي ومراقبة المحتوى وجمع البيانات والخصوصيّة وحريّة التعبير، ويُنتظر تقديم مشاريع وتقارير بحثية في مجال السياسات العامّة، بالإضافة إلى المشاركة في اجتماعات تتعلّق بقطاعَي الحكومة والصناعة أنشطة أخرى مُختلفة.

وقد وَصَف مدير معهد عصام فارس بالوكالة الدكتور ناصر ياسين، هذه الشراكة الجَديدة بأنّها مَشروع مُبتكر يَستجيب للحاجة المستجدّة في لبنان والمنطقة لإدارة قِطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المُتنامي، وأهمّية الدور الذي يمكن أن تلعبه في كيفيّة اتخاذ الحكومات لقرارات فعّالة وأكثر شفافيّة. كما وأَضافَ أنّ الشراكة مع شركة تكنولوجيا عالمية مثل Google هي فرصة عظيمة للعالَمَين الأكاديمي والتكنولوجي للالتقاء وصِياغة السياسات المستقبليّة المتعلّقة بالإنترنت. 

مِن جانبه، قال سليم إدّه، رئيس السياسة العامة والعلاقات الحكومية لدى Google في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نحن متحمّسون للغاية للإعلان عن “برنامج الزَمالة مع جوجل حول السياسات العامّة” الرابع في المنطقة، إذ يوفّر هذا البرنامج للطلّاب والمهنيّين المُبتدئين الفُرصة بالمساهمة في تكوين وإنشاء الحوار العامّ، واستكشاف مَصالح أكاديميّة ومهنيّة جديدة في المُستقبل.”