sexjk.com sexsaoy.com

بدعوة من الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا ندوة لمناقشة ورقة بحثيه

بدعوة من الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا، عقدت ندوة في بيروت لمناقشة ورقة بحثية حول معايير توظيف الأشخاص المعوقين في القطاع العام، تطبيقا للقانون 220 الصادر في العام 2000. وذلك بمشاركة ممثلي الادارات المعنية بعمليات التجهيز الهندسي الدامج والتوظيف والتدريب، وباحثين، وممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية.
بعد كلمة افتتاحية من رئيسة الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا سيلفانا اللقيس، أدار الندوة المحامي نزار صاغية من المفكرة القانونية، ثم عرض الباحثان عماد الدين رائف وفرح الشيخ علي ورقة حول تطوير معايير توظيف الأشخاص المعوقين في القطاع العام عبر مجلس الخدمة المدنية. وتعاقب على الحديث ممثلة رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، نقيب المهندسين جاد تابت، رئيس المعهد الوطني للإدارة جورج لبكي، المديرة العامة لمؤسسة المقاييس والمواصفات لينا درغام، وكبير خبراء منظمه العمل الدولية في شوون الاعاقه اشتيبان ترومل من جنيف عبر سكايب، والمدير العام للنقل عبد الحفيظ القيسي.
ثم افتتحت جلسة نقاش تحدث فيها ممثلو الوزارات والادارات المعنية بالدمج في مكان العمل، بالإضافة إلى عدد من ممثلي المجتمع المدني.
وعرض المنتدون واقع الأشخاص المعوقين في القطاع العام، وآليات تنفيذ الأقسام المتعلقة بالتوظيف والتدريب والبيئة المجهزة من القانون 220/2000، وناقشوا التحديات التي حالت دون تنفيذه وكيفية تذليلها.