sexjk.com sexsaoy.com

“المشاريع” تختتم “صيف الثقافة” ودورات صيفية في الشمال

بيان للإعلام

اختتمت ثانوية الثقافة الإسلامية في طرابلس إحدى مدارس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية دورتها الصيفية “صيف الثقافة” بحفل عشاء أقامته في قاعة المشاريع الكبرى- طرابلس بحضور مدير فرع الجمعية في الشمال الدكتور طه ناجي ومدير الثانوية صلاح غانم ومشايخ وحشد كبير من الأهالي والطلاب.

استهل الحفل بتلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم ثم ألقى الشيخ محمد زغموت كلمة هنأ فيها الأهالي على “اختيارهم دورات المشاريع فهي الحصن والملجأ الذي يعين أولادهم على قضاء عطلة هادفة مفيدة لاسيما في هذا الزمن الذي كثر فيه الفساد”.

ثم ألقى الدكتور ناجي كلمة أشاد فيها “بمدارس المشاريع ودوراتها الصيفية التعليمية” وأشار إلى “النتائج الباهرة والمتميزة لطلاب ثانوية الثقافة الإسلامية في امتحانات الشهادات الرسمية الأخيرة”.

وتخلل الحفل فقرات متنوعة تضمنت تفسير سورة الإخلاص وفضائل حسن الخلق وبر الوالدين وإلقاء الطلاب بعض ما حفظوه من المتون الشرعية كما كانت فقرات تربوية باللغتين العربية والفرنسية.

وجرى عرض شريط مصور يختصر أبرز النشاطات التي شارك فيها وأنجزها طلاب “صيف الثقافة” وشريط مصور آخر عن إنجازات فرع الجمعية في الشمال في مختلف الميادين. وتسلّم الطلاب في آخر الحفل ما أنتجوه في هذا الصيف المثمر.

*من جهة أخرى اختتم فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال دوراته الصيفية في مدينة الميناء باحتفالين أقامهما في قاعة الأوديتوريوم- طرابلس بحضور مئات الطلاب مع أهاليهم وتخلل الاحتفالين فقرات منوعة ثقافية ومسرحية عن فضل الأم وبرّها وكلمات ألقاها الشيخ عبد الهادي صيداوي.

وعرض في الاحتفالين شريط مصور عن نشاطات الطلاب في الدورة الصيفية وعن إنجازات جمعية المشاريع في الميادين المختلفة.