استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن اليوم رئيس جامعة نايف للعلوم الامنية الدكتورعبدالمجيد بن عبدالله البنيان يرافقه وفد من الجامعة.

وقد اطلع البنيان الوزيرة الحسن على ما حققته الجامعة على صعيد إعداد وتأهيل وتدريب كوادر أمنية متخصصة عربية وغير عربية من خلال تقديم برامج متميزة في الدراسات العليا والتدريب والبحث العلمي في العالم العربي.

كما تحدث البنيان عن خطة يجري التحضير لها من اجل تطوير البرامج والتدريب والبحث العلمي تماشيا مع تنامي التحديات التي أنتجتها ولا تزال ثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

من جهتها اشارت الوزيرة الحسن الى امكانات زيادة استفادة لبنان من التدريب الذي توفره الجامعة. كما تطرق اللقاء الى الجريمة الالكترونية والاساليب الجديدة الواجب اتباعها لتقييم هذا النوع من الجرائم ومنعها، وامكان تطوير قدرات الاجهزة الامنية على المواجهة في هذا الجانب من خلال تحليل البيانات الامنية الضخمة.

معلوم ان جامعة نايف للعلوم الامنية هي الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب. وهي تعنى بالتعليم العالي والبحث العلمي والتدريب في المجالات الأمنية والميادين ذات العلاقة ومقرها مدينة الرياض السعودية.

واستقبلت الوزيرة الحسن وفدا من جامعة هارفرد الذي يحضر دراسة سياسية واقتصادية شاملة عن لبنان. وكان عرض للوضع الماكرواقتصادي الحالي والتحديات المالية والاقتصادية التي يواجهها لبنان وامكانات النهوض.