حقق لبنان إنجازا ثقافيا تربويا جديدا بتنظيم المسابقة الأولى في العالم في الحساب الذهني التي تجرى على متن طائرة في الأجواء الدولية على ارتفاع ثلاثة وثلاثين ألف قدم، إذ تولت مؤسسة Genius MAP برئاسة الدكتور هادي حمزة قيادة فريق من التلامذة اللبنانيين ضم نحو ١٣٠ تلميذا من المدارس المنتشرة في المناطق اللبنانية كافة، إجراء مسابقة في الحساب الذهني بحسب المعايير العلمية والمراقبة الدقيقة للمدربين. واستخدم حمزة مذياع الطائرة معلنا بدء الوقت بعدما كان الفريق قد وزع اوراق الأسئلة التي يحمل كل منها رقم التلميذ المشارك وذلك من أجل أن يتم التصحيح بناء للرقم وليس الإسم.
عندما أعلنت إشارة ضبط الوقت انتهاء الوقت المحدد للمسابقة أطلق حمزة صفارة النهاية فرفع المتسابقون أيديهم في الهواء وتم جمع الأجوبة، وتم تقديم الجوائز إلى التلامذة الأوائل الذين أنهوا المسابقة في وقت قياسي قبل انتهاء الوقت الرسمي.
وسلم حمزة ومدير الرحلة الجوية من بيروت إلى مرمريس والمستشار الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي ألبير شمعون الجوائز والهدايا للفائزين.
والجدير ذكره أن هذا الفريق الكبير يقوم برحلة إلى مرمريس في تركيا من أجل المشاركة في دورة تدريبية على يد مدربين يابانيين ولبنانيين تحضيرا للمشاركة في البطولة العالمية في الحساب الذهني التي ستجرى في اليابان.