javlibrary.pro javidol.org freeindianporn.mobi rajwap javpussy.net sfico.info onlyindianporn.net xxnx freejavporn.mobi yespornplease borwap.pro xlxx.pro 2beeg.mobi pagalworld porn video

افتتاح النسخة السادسة من مهرجان طرابلس للافلام 2019

تحت رعاية وزارة الثقافة، تم إفتتاح مهرجان طرابلس للأفلام بنسخته السادسة على مسرح الرابطة الثقافية في طرابلس. حضر حفل الإفتتاح حشد من الشخصيات الرسمية والفنية والثقافية من لبنان ومن خارجه وأصدقاء المهرجان.

بعد النشيد الوطني اللبناني عرض فيلم تحية يستذكر الرئيس الفخري للمهرجان المخرج الطرابلسي العالمي جورج نصر الذي رحل عنا قبل شهور. 

ثم رحبت عريفة الحفل الصحافية ساندي الحايك بالحضور، والقى مدير ومنظم المهرجان الياس خلاط كلمة شكر فيها الحضور والمتطوعين الذين بلغ عددهم لهذا العام عشرات الشابات والشبان والذين يبذلون جهداً كبيراً في كل مكان وكل لحظة من أجل أن يكون المهرجان بأبهى صوره. وتحدث خلاط عن الفعاليات المرافقة للمهرجان من ورشة السيناريو المقيمة الى منتدى المتخصص الى بانوراما السينما المصرية التي تنظم هذا العام تحضيراً للمشاركة في فعاليات “طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2023” ونوه خلاط بأهمية رعاية وزارة الثقافة لهذا الحدث الثقافي ونعول على هذه الرعاية في السنوات القادمة  كما أننا نعول على دعم بلدية طرابلس لهذا المهرجان “اليتيم” الذي يتحقق رغم كل الصعوبات التي نمر بها وتمر بها البلدية.  

وقال خلاط: “هو الموسم الأول من المهرجان الذي يغيب عنه الرئيس الفخري المخرج جورج نصر وانا متأكد انه اليوم موجود في قلوب وعيون كل فرد منا موجود هنا الليلة بيننا حالماً باستمرارية المهرجان”.

وتابع: انها سنة مصر بامتياز مع أفلام بانوراما السينما المصرية ورئيس لجنة التحكيم عن فئة الافلام الطويلة المخرج المصري الكبير الاستاذ يسري نصرالله والى جانبه الفنانة المصرية بشرى التي عبرت عن سعادتها في المشاركة.

ويرأس لجنة تحكيم الافلام القصيرة المخرج اللبناني غسان قطيط (لبنان) اضافة الى عضوية كل من المخرج بسام فياض (مصر)، المخرج أندرو محسن (مصر) والمخرج غسان خوجه (لبنان).

وختاماً شكر خلاط  الحضور والرابطة الثقافية ممثلة برئيسها الأستاذ رامز فري على استضافته.

بعد فيلم قصير عن الورشة المقيمة لكتابة السيناريو تحدث الناقد أحمد شوقي (مصر) عن أهمية هذه الورشة التي يشارك فيها شابات وشبان من لبنان وخارجه حيث تهدف الورشة الى مساعدتهم كصنّاع افلام لإيجاد افضل الوسائل لتطوير مشاريع افلامهم والسيناريوهات الخاصة بها. كما نوه شوقي بأهمية اختيار افلام بانورما السينما المصرية، وهو الذي قام ببرمجة البانوراما، التي هي افلام متميزة ومهمة على مختلف الصعد في مجال صناعة السينما المصرية. وختم شوقي بالشكر الكبير لخلاط منظم المهرجان على استضافته والتعاون الدائم منذ انطلاقة المهرجان عام 2014.

ثم عرض فيلم سوق الأحد (16 دقيقة) والذي ساهم مهرجان طرابلس للافلام في انتاجه وشارك في مهرجانات عديدة محلية ودولية، وعبر المخرج يحي مراد عن سعادته بعرض الفيلم لأول مرة في طرابلس خلال مهرجان طرابلس للافلام متمنياً الحصول على دعم لمتابعة مثل هذه الافلام التي توثق حياة المهمشين معلناً عن امكانية تنظيم معرض صور فوتوغرافية عن سوق الاحد.

وكانت مشاركة لافتة من كورال الفيحاء حيث أطربوا الحضور وأبدعوا بإنشاد اغاني مميزة خاصة من مصر ترحيباً بالضيوف المصريين.

ثم كانت كلمة لرئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين ألقاها رئيس لجنة التنمية المحلية والجمعيات في المجلس البلدي الاستاذ باسل الحاج قال فيها: “لقد كلفَني رئيسُ بلديةِ طرابلسَ المهندسُ احمد قمرالدين تمثيلَه في هذا الحفلِ. فباسمي و باسمِ بلديةِ طرابلسَ نرحبُ بكم فرداً فرداً في مدينتِكم طرابلسَ، مهما كانتِ الجنسيةُ، مهما كان اللونُ، مهما كان الانتماءُ الدينيُّ، مهما كانت اللغةُ.

وتابع الحج طرابلسُ، تحملُ هُويةً اسمُها مهرجانُ طرابلسَ للأفلامِ، وفي نسختِه السادسةِ يثبتُ القيمونَ عليهِ انه مدرسةٌ للمبدعينَ الجُدُدِ، ومرجعٌ للمبدعين المخضرمينَ، وأن طرابلسَ باقيةٌ منبراً ثقافياً عالمياً مهما جارَتْ عليها الأعمالُ الشيطانيةُ، فطرابلسُ لا تقعُ فريسةً للفسادِ، وطرابلسُ تقفُ دائماً مع كلِّ يدٍ بيضاءَ ترفعُ رايتَها باسمِ طبيعةِ اهلِها أهلا بكم من كل العالم في طرابلس، البلديةُ في الخدمةِ لراحتِكم في كلِّ خطوةٍ، نتمنى لكم التوفيقَ والنجاحَ في إتمامِ المهرجانِ على أعلى مستوًى وأكملِ وجهً كما تعودْنا منكم”.

في كلمته أكد مديرعام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد ان وزارة الثقافة ستكون الى جانبكم، لدعم المهرجان في الدورات المقبلة وتمنى تضافر الجهود مع البلدية وسواها من اجل اعادة احياء صالات السينما في طرابلس. وقال:

“انا سعيد جداً بتنظيم مهرجان للسينما في طرابلس وسعيد بوجود الضيوف الكرام وبعروض افلام من العالم العربي ومن مختلف انحاء العالم، طرابلس التي تشع وتفوح ليس فقط برائحة الليمون بل هي تشع ثقافة وفكراً وسينما ومسرحاً، اتمنى لكم كل النجاح والتوفيق”.

وختاماً تم تكريم المخرج يسري نصرالله عن فيلمه الماء والخضرة والوجه الحسن وكانت خطوة لافتة منه اهداء هذا التكريم “لزميلتي وصديقتي ابنة هذه المدينة المخرجة الراحلة رندة الشهال”، كما كرمت الفنانة المصرية الكبيرة ليلى علوي عن دورها في الفيلم وقالت في كلمة مقتضبة: “أنا سعيدة جدا بوجودي في طرابلس في هذه الفعالية الراقية وقد لقيت كل الترحيب والحفاوة من الجميع كما انني استمعت جداً بأداء كورال الفيحاء، اشدّ على اياديكم وأؤكد ان الامل موجود دائماً واشكر الياس خلاط على دعوته لي للمشاركة وهذه الدرع تعني لي الكثير”.

وختام الافتتاح كان عرض فيلم “الماء والخضرة والوجه الحسن” لنصرالله وعلوي.