يستضيف لبنان الجولة الخامسة من بطولة “ريد بل للقفز في المياه”(الشك) من على صخرة الروشة الشهيرة في العاصمة بيروت في 13 و14 تموز المقبل. وسيشارك في المسابقة عشرة رجال و14 سيدة ومنهم ابطال عالم وابطال اولمبيون من 18 جنسية وصل ارتفاع قفزاتهم الى 27 متر وبسرعة 85 كلم في الساعة.

وسيعقد المنظمون مؤتمراً صحافياً للإعلان رسمياً عن الحدث عند الساعة السادسة من مساء الاثنين المقبل الواقع فيه 20 ايار الجاري في المنتجع السياحي”الرمال- ذوق مصبح” يليه افطار.

والى جانب رجال الصحافة والإعلام والمنظمين وعدد من المدعوين، سيحضر وزير السياحة افيديس كيدانيان وسيلقي كلمة بالمناسبة يتحدث فيها عن الوجه السياحي الى جانب الوجه الرياضي للمسابقة. كما سيلقي محافظ بيروت القاضي زياد شبيب كلمة يعلن فيها دعمه لهذا الحدث الرياضي.وخلال المؤتمر الصحافي سيتم تحديد يوم التاسع من حزيران المقبل للقيام بحملة نظافة على شاطئ الروشة وسيشرح المنظمون كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة.

وستحلّ بطلة القفز في المياه الأوسترالية رهيانان ايفالند الملقّبة بـ”ملكة القفز” في المياه ضيفة على المؤتمر الصحافي حيث ستقوم بقفزة على هامش المؤتمر الصحافي ستلاقي حتماً اعجاب الحاضرين. وتبدو السيرة الشخصية لأيفالند(27 عاماً) حافلة بالانجازات اذ حققت 11 انتصاراً في مشاركاتها ال17 مع العلم انها لم تصعد الى منصة التتويج سوى مرتين فقط وسبق لها ان احرزت لقب بطولة العالم في القفز التي نظمها الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) في تشرين الثاني الفائت.

وتتضمّن بطولة العام الجاري، والتي تقام بنجاح كبير للسنة الحادية عشرة على التوالي، 7 جولات في آسيا واوروبا، منها ثلاث جولات جديدة، وهي الفيليبين وايرلندا ولبنان مع العلم ان

الجولة الاولى والثانية أقيمتا منذ فترة وجيزة . وسيتسنى للبنانيين متابعة الحدث خلال يومين طويلين من المنافسة والاثارة

وفي ما يلي روزنامة السلسلة العالمية من بطولة العام الجاري المؤلفة من سبع جولات:

-13 نيسان:الفيليبين(سبق وأقيمت في موعدها)

-12 ايار:ايرلندا(سبق وأقيمت في موعدها)

-2 حزيران:ايطاليا

-22حزيران:البرتغال

-13-14 تموز:لبنان

-24 آب:البوسنة والهرسك

-14 ايلول :اسبانيا