شهدت مسابقة “الإملاء المالية” باللغة الفرنسية التي نظّمها معهد باسل فليحان الماليّ والاقتصاديّ – وزارة المال اليوم الأربعاء بالتعاون مع المعهد الفرنسي، رقماً قياسياً في عدد المشاركين، إذ تجاوز الأربعمئة للمرة الأولى منذ بدء تنظيم هذه المسابقة قبل ستّ سنوات.

وتولّت المستشارة الأولى لدى السفارة الفرنسية في بيروت سالينا غرينيه كاتالانو قراة نصّ الإملاء على المشاركين، وبينهم 250 تلميذاً من 12 مدرسة، ومئة من موظفي القطاع العام، إضافة إلى 50 من محبّي اللغة الفرنسية. وتناول نص الإملاء موضوع تمويل أجندة أهداف التنمية المستدامة 2030 في العالم العربي.

وفازت ندى شاوول بالمرتبة الأولى في فئة الجمهور العام، وحلّ في المركز الثاني رندة مرعب خيّاط، وفي المركز الثالث صوفي المرّ. وفي فئة الموظفين الحكوميين، فازت هناء ماري جرجي من المديرية العامة لأمن الدولة، وحلّ في المركز الثاني غسان سلامة من وزارة التربية واالتعليم العالي، فيما احتلت المركز الثالث نغم المعوش من هيئة إدارة السير والمركبات الآلية. وحصدت مدرسة سيدة الناصرة الجوائز الثلاث الأولى في فئة الـ”جونيور”، إذ حلّت زوي مشنتف أولى، وميشيل يزبك ثانية، فيما حصل إيلو شقير على المرتبة الثالثة.